تعرف على العقوبات الإيرانية المفروضة على أمريكا

الخميس، 18 مايو 2017 01:26 م
تعرف على العقوبات الإيرانية المفروضة على أمريكا الرئيس الإيرانى حسن روحانى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت إيران، الخميس، عقوبات على كيانات حقيقية وحقوقية أمريكية عملا بمبدأ المعاملة بالمثل، وذلك ردا على الحظر الأخير الّذى شمل كيانات إيرانية، حسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية.

وأفادت الوكالة أن وزارة الخارجيّة أصدرت قائمة محدثة صباح اليوم الخميس لـ " كيانات حقيقية وحقوقية تقع ضمن عقوبات مفروضة من قبل إيران" عملا بمبدأ المعاملة بالمثل، وأثبتت سوابق هذه الكيانات مشاركة وتعاونا مباشرا أو غير مباشر فى انتهاكات حقوق الانسان التى يمارسها الكيان الصهيونى فى فلسطين المحتلة ودعما لتصرفاته الإرهابية، كما أن هذه الكيانات ساهمت أيضا بتقديم الدّعم والمساعدة للإرهاب التكفيرى بالمنطقة، كما كان لها دورا فى إحداث الفوضى فى المنطقة أو مشاركة بالمس بالأمن القومى للجمهورية الإسلامية.

ووضعت وزارة الخارجية هذه القائمة تحت تصرّف الجهات المعنية لإتمام الإجراءات القانونية من أجل دخول العقوبات المفروضة عليها حيّز التنفيذ.

وتعتبر القائمة، قائمة بديلة عن قائمة الكيانات والشركات التى كانت الجمهورية الاسلامية قد فرضت عليها عقوبات من العام 2017.

وجاءت قائمة هذه الكيانات على الشكل التالى:

1-  Huntington Ingalls Industries : بسبب مشاركتها فى صناعة البارجة الصهيونية ساعر 5 التى يستخدمها الإحتلال الإسرائيلى فى اعتداءاته على الشعبين الفلسطينى واللبنانى المظلومين فى الشرق الأوسط.

2- شركة  Booz Allen Hamiltonn :وهى شركة أمنية متعهدة تتعامل مع المخابرات الأمريكية المركزية وتنشط فى منطقة الشرق الأوسط ، وتشارك هذه الشركة بجمع المعلومات الاستخبارية عن المؤسسات الإيرانية كما وتتعهد تنفيذ عمليات أمنية ضد إيران.

3-  Horacio D.Rozanski: المدير التنفيذى لشركة بوز الن هاميلتون.

4-  شركة KingFisher Systems: تأسست هذه الشركة عام 2005، وتقدم خدمات استشارية للإدارة الأمريكية وأجهزة الاإستخبارات فى المجال السايبيرى، وهذه الشركة تعمل على رصد تحركات البحرية الإيرانية.

5 - Roy L. Reed, Jr: المدير التنفيذى لشركة KingFisher Systems الّذى خدم أكثر من 35 عاما فى المؤسسات الأمنية المرتبطة بوزارة الدفاع الأمريكية.

6 - شركة DynCorp Internationall : شركة أمنية بديلة عن شركة بلاك وتر فى اليمن، حيث وقّعت على عقد بقيمة 3 مليارات دولار لتحل محل انسحاب عناصر بلاك وتر من باب المندب.

7- شركة McAlester Army Ammunition Plantt: شركة أسلحة أمريكية تقع فى مدينة الستر الأمريكية، وتزود الجيش الأمريكى بقسم من أسلحته الثقيلة، وتشارك فى أنشطة تهدد السلام والاستقرار والأمن الدولى التى تقوم به الولايات المتحدة الأمريكيّة.

8- مؤسسة The BIRD Foundationn: هذه المؤسسة تجمع الاستثمارات بين الشركات الصهيونية والأمريكية فى مجال صناعة التكنولوجية المتصورة high-tech لصالح الكيان الإسرائيلى الغاصب.

9 - مؤسسة The BSF Foundationn: مؤسسة مشتركة أمريكية صهيونية فى مجال العلوم والتكنولوجيا.

10-  شركة: BENI Tal

11-  شركة الأسلحة RAYTHEON

12- شركة ITT Corporation

13-  شركة Re/Max Real Estate

14-  شركة Oshkosh Corporation

15-  شركة الأسلحة Kahr Arms

16-  شركة الاسلحة Magnum Research Inc

17-  شركة M7 Aerospace

18-  شركة Military Armament corporation

19-  شركة الأسلحة: Lewis Machine and Tool Company

20- شركة الأسلحة : Daniel Defense

21-  شركة الأسلحة Bushmaster Firearms International

22-  شركة الأسلحة O.F. Mossberg & Sons

23-  شركة الأسلحة H-S Precision Inc.

وكانت قائمة العقوبات التى صدرت عن إيران من العام 2017 شملت الكيانات المذكورة من البند العاشر الى البند الثالث والعشرين أعلاه وأوضحت سبب فرض العقوبات عليها.   

وأعلنت الخارجية الإيرانية عن فرض عقوبات على 9 شخصيات طبيعية واعتبارية أمريكية، ردا على توسيع قائمة العقوبات الأمريكية ضد طهران، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وأوضحت الخارجية، فى بيان، أنها ستعلن عن قائمة العقوبات بعد المصادقة عليها من قبل الأجهزة المعنية.

وجاء فى البيان أن الشخصيات المستهدفة بالعقوبات الإيرانية تورطت فى "انتهاكات فظة لحقوق الإنسان عبر التواطؤ بشكل مباشر أو غير مباشر فى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية فى الأراضى المحتلة من قبل الكيان الصهيونى".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، أمس الأربعاء، عن إدراج 3 شخصيات طبيعية و4 شركات إيرانية على قائمة العقوبات ضد طهران، وأوضحت الوزارة أن من بين المستهدفين بالعقوبات ضابطين إيرانيين، أحدهما مسئول عن منظمة مرتبطة ببرنامج الصواريخ البالستية بالوقود الصلب، والثانى مسئول عن تقديم مختلف أنواع الدعم لسوريا بما فى ذلك المساعدة فى اقتناء المتفجرات. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة