"تصديرى الكيماويات": وفد من رجال الأعمال البحرينين في مصر الشهر القادم

الخميس، 18 مايو 2017 02:36 م
"تصديرى الكيماويات": وفد من رجال الأعمال البحرينين في مصر الشهر القادم خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديرى للبتروكيماويات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة عن الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال البحرينيين إلى مصر خلال الشهر القادم لبحث عدد من مشروعات الاستثمار المشترك.

 

وأوضح خالد أبو المكارم أن عددا من رجال الأعمال البحرينيين قد أعلن على هامش الدوره الأولى للمعرض المصرى البحرينى التى تختتم أعمالها اليوم عن رغبته فى الاستثمار بمصر فى قطاعات البتروكيماويات والزيوت النباتية.

 

وأشار إلى أن الجانب البحرينى كشف عن إعداده لدراسة عن السوق المصرى وحجم الطلب على هذه المنتجات وحجم الاستيراد وحجم الإنتاج المحلى والعائد على الاستثمار فى هذا القطاع وإمكانيات تحويل الأرباح.

 

وكشف أبو المكارم عن عقد مجلس الاعمال المصرى - البحرينى اجتماعه خلال اليوم الأول لانعقاد المؤتمر وتم خلاله التأكيد على أهمية دفع العلاقات التجاريه بين البلدين وخاصة أن هناك فرص وأعده للصادرات المصريه فى السوق البحرينى، وانه من الممكن أن يكون السوق البحرينى نقطه ارتكاز لانطلاق الصادرات المصريه إلى أسواق الدول الخليجيه المجاوره كما تم التأكيد على اهميه تطوير مجالات العمل المشتركة بما يخدم ويوسع أفاق العلاقات التجارية بين رجال الأعمال والمؤسسات والشركات فى كل من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وبهدف زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين الشقيقين وتشجيع تسويق وتصدير المنتجات فيما بينهما.

 

وقال ابو المكارم إن نائب رئيس الوزراء البحرينى افتتح المعرض وأن رجال الأعمال المصريين التقوا رئيس الوزراء البحرينى الذى اكد على ضرورة دفع العلاقات التجاريه والاقتصادية بين البلدين والترحيب بالمنتجات المصريه فى السوق البحرينى.

 

وكانت 33 شركة من أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة قد شاركت فى الدوره الاولى للمعرض المصرى - البحرينى .

 

وتم تنظيم المعرض تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان بن حمد ال خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، ويستهدف أن يكون المعرض نواة لإقامة معارض مماثلة بدول مجلس التعاون الخليجى.

 

وقال أبو المكارم، إنه يعول عليه كثيراً فى زيادة حجم التبادل التجارى بين مملكة البحرين ومصر، وجذب استثمارات صناعية جديدة لمصر فضلا عن تشجيع تسويق وتصدير المنتجات المصرية المميزة وتشجيع السياحة البحرينية إلى مصر (شرم الشيخ – مرسى علم – الغردقة). وجذب استثمارات عقارية إلى مصر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة