بيان للسفارة الأمريكية: رئيس الحرس الوطنى الأمريكى يدعم الشراكة مع مصر

الخميس، 18 مايو 2017 11:02 ص
بيان للسفارة الأمريكية: رئيس الحرس الوطنى الأمريكى يدعم الشراكة مع مصر الفريق صدقى صبحى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفريق أول جوزيف إل لينجل، رئيس الحرس الوطنى الأمريكى،  عن امتنانه لدور القوات المسلحة المصرية في توفير الأمن لمهمة قوات المراقبة المتعددة الجنسيات (MFO) في سيناء، والتي يشارك بها الحرس الوطنى الأمريكى منذ عام 2002.

 

 والتقى إل لينجل خلال زيارته للقاهرة، التى استمرت على مدار يومى 16 و17 مايو، كبار المسئولين المصريين حيث ناقشوا أهمية العلاقات الدفاعية بين الولايات المتحدة ومصر واستطلاع سبل تعزيز الشراكة بين البلدين.

 

بحسب بيان للسفارة الأمريكية فى القاهرة قال المسئول العس4كرى الأمريكى: "لقد أجرينا محادثات ممتازة حول مجموعة من القضايا." مضيفا: "لقد كانت المناقشات المتعلقة باستعدادات مواجهة الكوارث والاستجابة لها مفيدة بشكل خاص لأننا استطعنا أن نتعلم من التجربة المصرية في التعامل مع هذه التحديات. وإننى اتطلع إلى الاستمرار والتوسع في شراكتنا في هذه المجالات".

 

الحرس الوطنى هو القوة الاحتياطية القتالية الرئيسية للجيش والقوات الجوية الأمريكية. ويضم الحرس الوطني ما يقرب من 18 ألف جندى وافراد قوات جوية  في حالة تعبئة لتنفيذ مهام في جميع أنحاء العالم. كذلك يعد الحرس الوطني قوة الاستجابة الرئيسية الأمريكية للأزمات العسكرية بالإضافة إلى الاستعداد للاستجابة للتهديدات الداخلية في الولايات المتحدة  كالهجمات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، والكوارث الطبيعية الكبرى، والهجمات الإلكترونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة