البرلمان الأوروبى يدعو لوقف الاستيطان وفصائل تحذر من الإساءة للمعتقلين

الخميس، 18 مايو 2017 04:32 م
البرلمان الأوروبى يدعو لوقف الاستيطان وفصائل تحذر من الإساءة للمعتقلين   البرلمان الأوروبى - صورة أرشيفية
فرنسا - غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا النواب الأوروبيون الخميس إسرائيل "على الفور" إلى وقف بناء مستوطنات يهودية جديدة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أكدوا انها تعيق فرص السلام فى الشرق الأوسط، واعتمد البرلمان الأوروبى ومقره ستراسبورغ قرارا أكد فيه "تأييده الحازم لحل النزاع الإسرائيلى الفلسطينى القائم على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب على أساس حدود 1967".

وبعد التأكيد على "أهمية استئناف المفاوضات حول المسائل الجوهرية بأسرع ما يمكن" بين الطرفين، قال البرلمان أنه "يدين مواصلة سياسة الاستيطان ويطلب من السلطات الإسرائيلية وضع حد لها على الفور (لأن) المستوطنات غير قانونية فى نظر القانون الدولى وتضع المزيد من العراقيل فى وجه فرص التوصل إلى حل قائم على التعايش بين دولتين لديهما مقومات الاستمرار".

من ناحية أخرى حذرت الفصائل العسكرية الفلسطينية فى مؤتمر صحافى الخميس فى غزة من انها لن تقف "مكتوفة الايدي" اذا تعرض المعتقلون المضربون منذ اكثر من شهر عن الطعام فى السجون الاسرائيلية لاى "سوء".

وقالت هذه القوى وبينها الجناحان العسكريان لحركتى حماس والجهاد الاسلامى "نحذر من مغبة اصابة اى من الاسرى فى سجون الاحتلال بسوء واذا ما حدث ذلك فاننا لن نقف مكتوفى الايدي".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة