ارتفاع الاعتقالات المتصلة بالهجرة غير الشرعية بأمريكا 40 % منذ تولى ترامب

الخميس، 18 مايو 2017 11:28 ص
ارتفاع الاعتقالات المتصلة بالهجرة غير الشرعية بأمريكا 40 % منذ تولى ترامب الرئيس الأمريكى ترامب
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت بيانات حكومية بأن عدد المعتقلين المشتبه بأنهم مهاجرون غير شرعيين إلى الولايات المتحدة، زاد بنسبة تقترب من 40 % خلال الأيام المئة الأولى من عهد الرئيس دونالد ترامب، فى أعقاب إصداره أوامر تنفيذية وسعت نطاق المستهدفين فيما يتعلق بانتهاك قواعد الهجرة.

 وقال توماس هومان القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة والجمارك أمس الأربعاء أن عدد من اعتقلتهم إدارته قفز إلى 41318 فى الفترة من 22 يناير كانون الثانى هذا العام حتى نهاية أبريل نيسان ارتفاعا من 30028 خلال الفترة ذاتها تقريبا من العام الماضى.

 ونحو ثلثى المعتقلين مدانون فى قضايا جنائية. لكن جرى أيضا تسجيل قفزة كبرى، تجاوزت 150 فى المئة، فى عدد المهاجرين الذين لم يدانوا بجرائم أخرى وألقت إدارة الهجرة والجمارك القبض عليهم، وبلغ عدد هؤلاء منذ بداية العام 10800 مقابل 4200 اعتقال غير جنائى فى نفس الفترة من 2016.

 وتأتى هذه الزيادة نتيجة توجيه أصدره وزير الأمن الداخلى جون كيلى فى الآونة الأخيرة بتطبيق أوامر ترامب التنفيذية الخاصة بقوانين الهجرة وأمن الحدود التى صدرت فى 25 يناير كانون الثانى بعد أيام من تولى الرئيس الجمهورى مهام منصبه، وقال هامون "من يدخل البلد بصورة غير قانونية ينتهك القانون. هذا عمل إجرامي" مؤكدا أن المهاجرين الذين يمثلون خطرا على الأمن القومى أو ممن لهم سجلات جنائية ستظل لهم الأولوية لدى إدارة الهجرة والجمارك.

وتعرض الرئيس السابق باراك أوباما إلى انتقادات لترحيله أعدادا كبيرة من المهاجرين الذين كان غالبيتهم ممن دخلوا الولايات المتحدة حديثا وألقى القبض عليهم بعد عبورهم الحدود بطريقة غير مشروعة، لكن هاموند قال أن معدل الترحيل فى عهد ترامب تراجع بنحو 12 فى المئة بالمقارنة بنفس الفترة فى عهد أوباما فى وقت يواجه فيه عدد أكبر ممن يلقى القبض عليهم داخل البلاد قضايا أكثر تعقيدا ربما تستغرق وقتا داخل نظام محاكم الهجرة التى تعانى تكدسا.

وبحسب بيانات صادرة عن إدارة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة فإن عدد الأشخاص الذين اعتقلتهم الإدارة أثناء عبور الحدود مع المكسيك شهد تراجعا كبيرا منذ بداية هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة