أشرف رضا يدعو لوضع قصر عائشة فهمى على قائمة السياحة الثقافية

الخميس، 18 مايو 2017 01:47 م
أشرف رضا يدعو لوضع قصر عائشة فهمى على قائمة السياحة الثقافية افتتاح قصر عائشة فهمى
كتبت بسنت جميل - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور والفنان أشرف رضا أستاذ كلية الفنون الجميلة إن افتتاح قصر عائشة فهمى، يعنى الكثير للفنانين للتشكيليين، فمنذ كنت طالبا فى كلية الفنون الفنون الجميلة تردد عليه مرات كثيرة لمشاهدة الأعمال الفنية العالمية لكبار الفنانين، وأيضا حرصت على زيارة قاعة اخناتون لكبار أستاذة الفن التشكيلى.

 

 وأوضح أشرف رضا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قصر عائشة فهمى أحد المعالم المهمة فى حى الزمالك، فهو علامة فارقة فى تاريخ الفن المصرى الحديث، جاء ذلك فى افتتاح قصر عائشة فهمى الذى أقيم مساء أمس، بحضور وزير الثقافة.

 

وأشار أشرف رضا، إلى أن افتتاح القصر صاحبه عرض مقتنيات الأعمال الفنية من جميع متاحف الفن التشكيلى، لكى يليق بافتتاح القصر الذى ظل مغلقاً طوال سنوات عديدة بسبب أعمال التطوير والترميم.

 

وتابع أشرف رضا أنه عاصر مشروع تطوير وترميم القصر أثناء رئاسته لقطاع الفنون التشكيلية حيث تزامن ذلك مع مرحلة الترميم الدقيق للنسجيات الجداريه وقطع الأثاث والرسوم والزخارف المتواجدة على الأعمدة والجدران فكانت تجربه لن أنساها.

 

وأكد أشرف رضا أنه سعيد جداً بافتتاح هذا المرفق المهم فى تاريخ مصر وتاريخ الحركة الفنية التشكيلية، مضيفا أنه يدعوا كل الطلاب والفنانين ومجبى الفن التشكيليى للاطلاع وتفقد قصر عائشة فهمى ومشاهدة الكنوز الفنية التى دفنت لسنوات طويلة فى مخازن متاحف قطاع الفنون التشكيلية.

 

وتابع أشرف رضا أن يجب الاستفادة من هذا العرض الفنى التاريخى المهم لتعزيز الحركة السياحية الثقافية، مؤكداً أن فكرة معرض "من كنوز متاحفنا" المصاحبة لافتتاح القصر جديدة ومن مميزاتها أنها تعطى الفرصة لكل الأجيال لمعرفة ماذا تحمل متاحف الفنية من أعمال نادرة، خاصة أن معظم المتاحف مغلقة أو تحت التطوير، ويجب التأكيد على ضرورة حماية الأعمال من التلف والسرقة لنحافظ عليها ونعرضها فى معارض أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة