هل يشترى المشاهير "متابعين" لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى؟.. بالصور.. "اليوم السابع" يكشف سر fake account يتابع إليسا ونجوى كرم وأحلام وعلاء الأسوانى.. مواقع عالمية تعرض ميزانيات لبيع "الفولورز"

الخميس، 18 مايو 2017 07:27 م
هل يشترى المشاهير "متابعين" لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى؟.. بالصور.. "اليوم السابع" يكشف سر fake account يتابع إليسا ونجوى كرم وأحلام وعلاء الأسوانى.. مواقع عالمية تعرض ميزانيات لبيع "الفولورز" هل يشترى المشاهير "متابعين"؟
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هوس للفنانين والمشاهير، يعتبرون أن عدد المتابعين "FOLLOWERS" تعكس حجم نجوميتهم، ويحتفلون بكل مليون جديد يحققونه على اعتبار أن الشهرة والنجومية تقاس بعدد المتابعين.

فلجأ الكثيرين الى شراء المتابعين على صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وزيادة عددهم بشكل مبالغ فيه وبطرق غير شرعية للتأكيد على نجوميته فى الوسط الفنى، ولكن تناسى هؤلاء ان هناك طرقا تكشف المتابعين الوهميين.

لم يقتصر الأمر فقط على النجوم والمشاهير، فدخل في ذلك الصراع السياسيون ونواب البرلمان ودعاة الدين والمحامين والصحفيين والكتاب، فاكتساب المتابعين الوهميين والحصول عليهم أصبح سهلاً بمقابل مادى، وأصبحت تسعيرة رسمية فى ذلك الوسط.

وظهرت مواقع رسمية يمكنك التواصل من خلالها لشراء متابعين وبأسعار موحدة للجميع، فبإمكانك شراء 5 آلاف متابع مقابل 80 دولار بما يعادل 1500 جنيه مصرى، وشراء 10000 متابع بقيمة 140 دولار بما يعادل 2600 جنيه مصرى، وشراء 20 ألف متابع بقيمة 260 دولار بما يعادل 4800 جنيه مصرى.

 

اسعار المتابعين على احد المواقع
أسعار المتابعين على أحد المواقع

 

كيف يمكنك معرفة الحسابات التى تقوم بشراء المتابعين؟

هناك طرق عديدة يمكنك من خلالها معرفة الحساب الحاصل على المتابعين الوهمين وهي الـ fake account  التى تقوم بمتابعته، أولها هى الصورة التى يضعها الأكونت وهي "البيضة" الشهيرة بالحسابات الجديدة بموقع التدوينات القصيرة تويتر، فأيضا تجد ان الحساب ليس به أى تغريدة أو متابعين له، فقط هو من يتابع الحسابات الشهيرة، كما أنه يكون من دول أخرى وجنسيات مختلفة تماما عن جنسية المتابع له.

كيف يمكنك زيادة المتابعين لك!!؟

يعرض عليك موقع getmorefollows شراء 1000 متابع مقابل 17 دولار أمريكى بما يعادل 315 جنيه مصرى، وصولاً لـ 25 ألف متابع خلال ثلاثة أسابيع مقابل 4200 جنيه مصرياً ، أما موقع buy-followers يعرض عليك إضافة 500 متابع مقابل 80 دولار  بما يعادل 1500 جنيه مصرى خلال ثلاثة أيام.

فتختلف الأسعار على تويتر مقابل المدة التى يقوم فيها بتزويدك بالمتابعين وعن مدى تفاعلهم معك، وأيضاً يوجد مواقع تمكنك من شراء المتابعين وهم "almarion"، "twitter1k"، "followerspower".

 

"اليوم السابع" تكشف الحاصلين على المتابعين الوهمين

اليوم السابع خاضت رحلة للبحث فى حسابات النجوم ومتابعيهم، لاستخراج الحسابات الوهمية التى تتابعهم، وهذه أمثلة من بعض الحسابات الوهمية التى يتواجد عدد كبير منها بحسابات النجوم، وما سنستعرضه من حسابات هنا ما هو إلا نموذج من الحسابات الوهمية التى ستجدها مستقرة بوضوح فى خانة المتابعين لمعظم النجوم ويمكن للقراء التأكد منها بأنفسهم، وعلى الصفحة الرسمية للنجمة الإماراتية "أحلام" التى تحظى بـ 7.79 ملايين متابع، وبالدخول على متابعيها يوجد حساب باسم "MIMI" لم يكتب أى تغريدة له أو عمل أى ريتويت لتغريدات، كما أنه أيضا لا يوجد متابعون له.

 

وعلى نفس السياق اعترفت الفنانة مريام فارس فى لقائها مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج كل يوم على شاشة قناة "ON E"، أن هناك الكثير من الفنانين والمشاهير، بشراء المتابعين لهم، وان هناك الكثير من الشركات تعرض يومياً على الفنانين زيادة حسابهم بمقابل مادى.

 

صورة توضح المتابعين من حساب الفنانة أحلام
صورة توضح المتابعين من حساب الفنانة أحلام
 
صورة توضح الأكونت الوهمي في قائمة المتابعين للفنانة أحلام
صورة توضح الأكونت الوهمي في قائمة المتابعين للفنانة أحلام

 

فوجدنا أيضاً ان الحساب يتابع الفنان المصرى "نبيل الحلفاوى"، ومنه تتبعنا الحساب الرسمى للحلفاوى الذى يحظى بـ 3.36 مليون متابع له، فوجدنا حساب آخر باسم "محمد حلمى"، لا متابعين له، أو تغريدة من قبل، كما وجدنا أيضاً أن الحساب المزيف يتابع عددًا كبيرًا من النجوم والمشاهير ومنهم الفنانة اللبنانية "أليسا" والكاتب "بلال فضل" والفنانة اللبنانية "نانسى عجرم" والكاتب "علاء الأسوانى"، والفنانة المصرية "دنيا سمير غانم" واللاعب المصرى "محمد صلاح" والداعية الإسلامي "عمرو خالد".

 

كما تتبعنا FOLLOWERS للفنانة اللبنانية "إليسا" فوجدنا حسابًا وهميًا باسم "صالح سعد"، لا يوجد له صورة شخصية أو تغريدات أو متابعون، الأكونت الوهمى نفسه يتابع الفنانة اللبنانية "نجوى كرم" التى تمتلك أكثر من 6 ملايين متابع، وتتبعنا متابعيها فوجدنا أنها تملك الكثير من الحسابات الوهمية لها.

صورة توضح الأكونت الوهمي في حساب الفنانة اليسا
صورة توضح الأكونت الوهمي في حساب الفنانة إليسا
 
 
صورة توضح الأكونت الوهمي بدون كتابة تغريدة واحدة في حسابه
صورة توضح الأكونت الوهمي دون كتابة تغريدة واحدة في حسابه
 
اكونت وهمي في حساب الفنانة نجوي كرم
أكونت وهمي في حساب الفنانة نجوي كرم
 
الاكونتات التى يتابعها الأكونت الوهمي من حساب الفنانة نجوي كرم
الأكونتات التى يتابعها الأكونت الوهمي من حساب الفنانة نجوي كرم

 

فيوجد حساب وهمي باسم "وفاء عدوش" يتابع كلاً من الفنان "راغب علامة" والملحن المصرى "حسن الشافعى" والفنان "أحمد فهمي" والفنان "أحمد جمال".

 

بعد تلك التجربة يتضح أن من يسيطر على زيادة أعداد المتابعين الوهمين هم أشخاص محددين يقوم بهذه التجارة بمقابل مادى، وتناسى النجوم والمشاهير أن المتابعين ما هم إلا أرقام فى خانات وليس لهم أرضية فى الواقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة