القضاء ينظر دعوى تطالب بالعفو الشامل عن "مبارك".. تعرف على التفاصيل

الخميس، 18 مايو 2017 01:45 ص
القضاء ينظر دعوى تطالب بالعفو الشامل عن "مبارك".. تعرف على التفاصيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، نظر الدعوى المقامة من إحسان محرم محمد محرم، وتطالب باستصدار توصية لرئاسة الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

 

واختصمت الدعوى رقم 14474 لسنة 71 ق رئيس الجمهورية بصفته، وأوصت بإعلانه بهيئة قضايا الدولة بميدان سفنكس، وقالت إن الطالب مصرى الجنسية تربى فى هذا الوطن على القيم الدينية والتعاليم الإسلامية التى أمر بها الدين الحنيف، والتى يعتبر منها العفو عند المقدّرة واحترام كبيرنا وشيخنا.

 

وأضافت الدعوى: راود سلوك نبينا صلى الله عليه وسلم فى المعاملة وأراد أن يطبق هذه التعاليم فى هذا الوطن كى تتباهى بِنَا الأمم، وأن يطلب من رئيس دولتنا استصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وليكن عفوًا شاملاً نظرًا لظروفه الصحية، وأنه قد بلغ من العمر أرذله ولا جدوى من تنفيذ عقوبة لم يستفيد منها أحد.

 

وأشارت الدعوى، إلى أن قرار العفو الذى سيتم منحه للرئيس الأسبق مبارك، يعتبر لوجه الله وحبًا وإخلاصًا وسيرًا على نهج الرسول الكريم، مثالاً فى واقعة فتح مكة والعفو العام عن أهل قريش والعفو الخاص عن أبى سفيان بن حرب.

 

وتشفع مقيم الدعوى للرئيس الاسبق مبارك فى دعوته قائلاً "أنى أتشفع للرئيس مبارك على أمل أن يكون شفيعى الرسول الحبيب يوم القيامة".

 

وذكرت الدعوى، أن الرئيس الأسبق هو بطل الحرب والسلام وهو من عبر بالبلاد من الظلام إلى النور، كما ذكرت الدعوى الأخوة الأقباط قائلة نصاً "أنى أذكر الأخوة الأقباط بمصر بأن المسيح ابن مريم هو رسالة حب وسلام ورحمة".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب حنفى

العفو عن المقدرة .....والعفو على مبارك

كلام ليس فى مكانة ..ان كان يستحق العفو ..فليرد ما اخذ .من اموال هذا الشعب وليرد لنا التعليم وصحة المصريين التى اصبحت فى اسؤء حال ...من سمح لرجال مبارك لنهب المال العام وبيع شركات القطاع العام بابخس الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

مبارك ......... هو سبب البلاء .......... الذى تعبشه مصر الآن !!!!!

لقد سرق .......... ونهب ........ وهرب فلوس .......... وخرب تعليم ........ وصحه ........ واقتصاد مصر !!!!! وكان يريد لمصر مزيد من الدمار والتهب ........... بتوريث مصر ........ لأولاده !!!!! كل هذا ...... حصل فى شبابه واستمر فى عجزه ........... فهو لم يحترم ...... عجزه ....... وخان الامانه ........... مما جعل الشعب المصرى بأجمعه ......... ثار عليه !!!!! وكان رحيم به ....... فلم يواجه مصير ........ صدام ...... والقذافى !!!!! وهو فى الواقع ......... أسوأ منهم !!!!!! فهو خائن ........ وحرامى !!!!! ثم أن مبارك ........... تلاعب بنا ......... ولم يذق ....... أى لون من المهانه أو السجن .......... خلال حجزه !!!!!! لقد كان نزيل ......... افخم ......... منتجعات مصر !!!!!! مبارك تسبب فى مهانه وزل كل عواجيز مصر ......... فقد حرمهم من العيشه الكريمه ......... والرعايه الصحيه !!!!!!!! مبارك السبب ......... فى قهر الشعب المصرى ............ وحعله ............ من افقر دول العالم !!!!!!!! من لم يرحم ........... لا يرحم !!!!! بالرغم من انه ........... عايش منزه ......... بين اسرته .......... منذ الثوره !!!!!! كفى ............ استخفاف ............ ومهانه للشعب المصرى !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

هو المنتقم

بعد ما خربتها وقَعَدت على تلها، روح ربنا ينتقم منك ومن أولادك والحاشية الفاسدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ملاعين

اللي بيسرق وينهب مابيورث لاولاده كفاية افتري راجل خدم البلد عشرات السنين عمرنا مااشتكيني من الفقر عجبكم اللي احنا فية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

عارف انك ماتقولش كلمه

محامي يدافع عن الباطل ... وبعدين معلش علي دمار الشعب المصري ... المفروض .. هو والعصابه سجن مدي الحياه مع الاشغال. مهما كان عمره ....كفايه سرقه فلوس التامينات 150 مليار ضاعوا علي الناس ... وتقولي اعفاء ... والله دفاع عن الباطل ....شوف حال الشعب كله اخلاقه وتصرفه ازاي .. ده نتاج فتره 30 سنه ضياع ... خساره ياشعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مبارك يستحق العفو لان مصر اتسلمت لاسرائيل فى عهده وماذالت فلازم يردو له الجميل

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

كلمة واحدة

كلمة واحدة فى كل هذا التهييس وكل هذه الهرتلة –المسماة بالدعوى– صادقة وفى محلها، وهى كلمة: "أرذله".

عدد الردود 0

بواسطة:

اموال الناس قبل التصالح

فين الفلوس

الفلوس قبل التصالح. اللي بيقول، العفو عند المقدرة. مش الاموال اللي اتسرقت كان تاكل الجياع وتعالج المرضى. بلاش ضرب على القفا. (عيب)

عدد الردود 0

بواسطة:

غريب احمد

ارحمونا من هذا التنبل وكفى تمثيل

خرب البلد وورثنا الفقر اللى نحن فيه الأن وباع الغاز لأسرائيل بأبخس الأسعار واسرائبل تطالبنا اليوم بغرامة ملايين مين يتحملها المفروض هواللى يدفع الغرامة عنا سرق مال الشعب واصبح يمتلك الملايين وباع المصانع شركات القطاع العام بأبخس الأسعار وذهبت هذه الأموال فى جيوبهم ولم يضع بالسجن وكان سجنه المستشفى ويأتى المحاكمة بالطائرة وساعدته الدولة فى هذة التكاليف ومحاكم على الفاضى وقضاة واكل وشرب ببلاش واخيرا برائه وكأنك ياأبوزيد ماغزيت حرام عليكو حرا م ويقولوابطل الحرب والسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الشعب المصري

صاحب الحق الوحيد في العفو عن هذا الشخص هو الشعب الغلبان اللي اتسرقت فلوسه وارضه واعضاءه التي ازدهرت التجارة فيها من عصابات اللصوص الذين استولوا على كل شيء ونهبوا خيرات البلد وباعوا القطاع العام وشردوا الملايين وبجي واحد من يتامى مبارك كان مستفيد وبيغرف من اليغمة يقول عفو ..... فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة