وزير النقل: بدأنا تفعيل نقل الحاويات من الموانئ عبر قطارات البضائع

الأربعاء، 17 مايو 2017 08:35 م
وزير النقل: بدأنا تفعيل نقل الحاويات من الموانئ عبر قطارات البضائع د. هشام عرفات وزير النقل
دمياط: رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور هشام عرفات وزير النقل السكة الحديد بالمرفق المترهل، قائلا: "السكة الحديد مترهلة وعانت الاهمال وبدأنا تطويرها.. وفعلنا نقل الحاويات من الموانئ عبر قطارات البضائع".
 
وأضاف وزير النقل على هامش زيارته لميناء دمياط أنه شهد اليوم تفعيل نقل الحاويات على القطارات من ميناء دمياط إلى ميناء السخنة، متابعا: "القطار حملنا عليه 20 حاوية.. وفى كل حاوية 40 طن.. وده بيحافظ على الطرق وبيحميها".
 
وأوضح وزير النقل أنه تم تفعيل نقل البضائع من الموانيء بالسكة الحديد، لكن ذلك سيتزامن مع تطوير قطارات البضائع والبنية التحتية.
 
وخلال جولة الوزير، استوقف عامل بالسكة الحديد من عاملي قطاع البضائع الدكتور هشام عرفات وزير النقل خلال تفقده خط قطارات البضائع داخل ميناء دمياط قائلا: "بنقعد فى كرفان خشب مع الفئران.. احنا موجودين فى الميناء من 2005 وفى غرفة غير آدمية".
 
وأضاف العامل : "انا معايا امين مخزن وعمال.. ومش عاوزين غير مكان آدمى نقعد فيه.. تعالى شوف الفئران اللي فى الغرفة معانا.. احنا طالبنا المينا كتير بس محدش عمل لنا حاجة".
 
ورد الوزير على العامل باستدعاء اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط وطالبه بتجهيز غرفة مناسبة لعاملى السكة الحديد داخل الميناء، مستطردا: "جهزوا غرفة آدمية للعمال وابقى حصلوا تكلفتها من هيئة السكة الحديد".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة