محافظ سوهاج يشكل لجنتين لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية

الأربعاء، 17 مايو 2017 04:33 م
محافظ سوهاج يشكل لجنتين لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
كتب قسم المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ووكيل وزارة الزراعة بسوهاج وجميع الجهات المعنية بالعمل فورًا على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإزالة جميع التعديات على الاراضى املاك الدولة والاراضى الزراعية وحرم النيل والذى تم تحديده بثلاثون مترا وحصر تلك التعديات بنطاق المحافظة ودراسة طلبات تقنين الاوضاع للمواطنين الجادين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة بحضور اللواء عصام العلقامى السكرتير العام للمحافظة واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد واللواء عمر عبدالعال حكمدار مديرية أمن سوهاج والدكتور احمد عزيز المستشار العلمى للمحافظة، والدكتورة امل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج وممثلين عن القوات المسلحة والجهات الأمنية والرقابة الادارية ومديرى ادارات الشئون القانونية والمتابعة ومركز المعلومات بالمحافظة لبحث خطة المحافظة لحصر وازالة التعديات على الاراضى املاك الدولة، وذلك فى اطار تنفيذ توجيهات السيد عبدالفتاحالسيسي رئيس الجمهورية خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة قنا هذا الاسبوع.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن عبد المنعم، قرر تشكيل لجنتين برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية جميع الجهات المعنية على أن تتولى اللجنة الاولى متابعة اعمال الازالة التى تقوم بها الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات الامنية والقوات المسلحة، وتقوم اللجنة الثانية بدراسة الحزام الادارى للمحافظة وحصر التعديات ودراسة طلبات تقنين الاوضاع الخاصة بالمساحات التى تم زراعتها والتى يرغب اصحابها فى تقنين اوضاعهم على أن يستمر عمل اللجنة الثانية لمدة 3 ايام.

 كما قرر محافظ سوهاج، تشكيل غرفة عمليات بديوان المحافظة لاستقبال البلاغات والتقارير الخاصة بعمل اللجنتين بصورة يومية، مؤكدًا ضرورة تحقيق هيبة الدولة وتفعيل القانون ونشر ثقافة احترام اراضى املاك الدولة بين المواطنين.

وفى سياق متصل أعلن محافظ سوهاج، عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بإزالة التعديات على مساحة 821 متر من الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خلال حملات مكبرة شنتها اليوم لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، تنفيذًا لقرارات مجلس المحافظين بضرورة التصدى للتعديات على املاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأوضح عبد المنعم أن الحملة تمكنت من ازالة 3 حالات تعديات على أراضى أملاك الدولة بناحية قرية السمطا، وذلك بالتنسيق بين الوحدة المحلية والأجهزة الأمنية، مشددًا على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدى لتلك الظاهرة وإزالة جميع التعديات والمخالفات فورا وتكثيف الحملات لرصد أى تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ومن ناحية أخرة أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، أنه تم طرح مدرسة نجع الجادلات للتعليم الاساسى ببيت علام مركز جرجا ضمن المنحة الألمانية، تلبية لمطلب أهالى نجع الجادلات وتضررهم من عدم وجود مدرسة قريبة لابنائهم.

وقال محافظ سوهاج، إنه تم فتح المظاريف الفنية وجارى اعتماد الميزانية اللازمة لإنشاء المدرسة لتوفير الوقت والجهد على ابنائنا الطلاب من الانتقال إلى قرية بيت علام حيث توجد اقرب مدرسة بالنسبة إليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة