لجان فحص ثروة اللبان المتهم فى قضية الرشوة الكبرى تنتهى من تقاريرها

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:12 م
لجان فحص ثروة اللبان المتهم فى قضية الرشوة الكبرى تنتهى من تقاريرها اللبان
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت مصادر قانونية إن اللجان الفنية التى شكلها جهاز الكسب غير المشروع، لفحص ثروات وممتلكات جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الرشوة الكبرى" ، انتهت من تقييم ثروته تمهيدا لمقارنتها بعناصر مصادر دخوله المشروعة وتحديد المبالغ المستحقة عليه فى طلب التصالح المقدم منه .
 
وأوضحت المصادر أن جهاز الكسب غير المشروع سيصادر مبلغ  150 مليون جنيه ، وهي عبارة عن  24 مليون جنيه مصرى و4 ملايين دولار مليون يورو، ومليون ريال سعودى، بالإضافة إلى مشغولات ذهبية والتى عثر عليها داخل منزله فى حال عدم تقديمه ما يثبت حصوله عليها بطريقة مشروعه .
 
وأشار المصدر إلى أن هذه المبالغ غير متعلقة بالقضية الأولى ، وهي قضية الرشوة المتهم بتلقي 800 ألف جنيه مقابل الإخلال بواجبات وظيفته  وتوريد أجهزة حاسب إلى لمجلس الدولة، بالإضافة إلى توريدات أجهزة كهربائية وإلكترونية.
 
يذكر أن المتهم جمال اللبان تقدم بطلب إلى جهاز الكسب غير المشروع، للتصالح في التهم الموجهة إليه من الجهاز وهي تحقيق كسب غير المشروع لنفسه ولمتهمين آخرين، بناءً على تقارير الجهات الرقابية المختصة التي أفادت بتضخم ثروة المتهم على نحو لا يتفق مع مصادر دخله الوظيفية المشروعة، مستغلا في ذلك صلاحياته الوظيفية في تحقيق كسب غير مشروع له ولغيره.
وقدرت اللجنة المشكلة لفحص الثروة مبدئيا أن الأموال المستحقة على المتهم تتخطى الـ100 مليون جنيه والتى حصل عليها باستغلال نفوذه كموظف عام .
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

ازاي

يعني هو يسرق ويرتشي وبعدين يقول اتصالح مش فيه حاجه اسمها حق عام انه ارتكب جرم وإحلال بوظيفته يحاسب عليه ولا كل حرامي يقول اتصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

Med hat Mansour

طلب تصالح اللبان مع الكسب غير المشروع

فكرة جميلة ومن زمان بتشجيع الناس علي السرقة والرشوة وآل ايه اللي يتمسك بالصدفة زي اللبان وغيره كتير محدش يعرف عنهم حاجة إما لنفوز او سلطة غلط حد جامله فيها زي اللبان وس،،،،،،،،،،،اعة مايتمسك لو زعل حد او نسي نفسة مش شطارة الأجهزة بتاعتنا لا سمح الله يطلب يتصالح في الفلوس أللي عرفوا يلاقوها أما اللي باره تعيشوا ملك وقدام عنينا سلم لي علي ' المحاكمة والقضاء ياسادة اللي زي اللبان من المفسدين في الأرض وارجعوا لكلام ربنا بدل مانقعد نفتي وتحكم علي مزجنا وسلم لي علي اللبان قال بيسأل علي نتائج مباريات الأهلي بالذمة دا كلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة