أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة أوقاف الإسكندرية لـ"رمضان"..20 مسجدا لختم القرآن بالتراويح..و212 للاعتكاف

الأربعاء، 17 مايو 2017 12:02 م
خطة أوقاف الإسكندرية لـ"رمضان"..20 مسجدا لختم القرآن بالتراويح..و212 للاعتكاف الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-

استخدام القانون ضد المخالفين لتعليمات الأوقاف

-

الإرهاب والالتزام الدينى أهم موضوعات الملتقيات الفكرية

أنهت مديرية الأوقاف بالإسكندرية الاستعدادات الأخيرة لخطة شهر رمضان المبارك من الخطة الدعوية وعمل مسح شامل للمساجد والتأكد من تخصيص إماما لكل مسجد بالمحافظة، وذلك لعدم السماح لغير المتخصصين للسيطرة على المساجد وإمامه المصلين وإلقاء الدروس لتكون وزارة الأوقاف هى المسئولة الوحيدة عن المساجد.

وخصصت مديرية الأوقاف بالإسكندرية 212 مسجداً للاعتكاف خلال شهر رمضان الكريم، وأئمة المساجد هم المشرفون عليها، كما تم تخصيص 20 مسجدا سيقومون بختمة القرآن كاملا فى صلاة التروايح، بالإضافة إلى تخصيص 377 ساحة عيد الفطر المبارك موزعين على إدارات الأوقاف بالمحافظة".

كما تنظم مديرية أوقاف الإسكندرية 8 ملتقيات فكرية بكبرى مساجد المحافظة يقام بها 28 محاضرة لنخبة مميزة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف.

وشدد الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أنه لن يكون هناك اعتكاف داخل الزوايا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين من خلال جهاز المتابعة، وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد بجميع إدارتها، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك اعتكاف داخل الزوايا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين من خلال جهاز المتابعة وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد بجميع إدارتها.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تواصلا بين وزارة الثقافة خلال شهر رمضان الكريم، وأيضا برنامج مكافحة الإرهاب والذى يعد مطلب هام أصبح على كل داعية حائط صد منيع للإرهاب، وأننا كأئمة أوقاف الإسكندرية نستطيع أن نقدم كل غالى من أجل الدفاع عن الوطن.

وتابع: "لن نسمح لأحد اختراق المسجد وذلك من خلال المتابعة الميدانية طوال شهر رمضان، والتشديد على المرور المتكرر على جميع المساجد"، مؤكد أنه لا تهاون مع من يخالف القانون، وأنه لن يعتلى المنبر إلا أزهريًا أو حاصلا على معهد الدعاة، وأن مديرية أوقاف الإسكندرية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد أى فرد أيًا كان مركزه أو موقعه أو جماعته.

وتضم قائمة هذه المساجد بيانها كالآتى: مسجد العتيق بالبرج الجديد مدينة برج العرب للشيخ حسن عبده حسن، ومسجد أبيس 11/8 محرم بك للشيخ إسماعيل إبراهيم على إسماعيل، ومسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل بوسط الإسكندرية للشيخ خالد السيد جمعة عامر، ومسجد البسيونى شارع مخزن الزيت بالعامرية للشيخ عبد الفتاح عبد العظيم عبد الفتاح، ومسجد عباد الرحمن بالعلا الشرقى بقرية النهضة بالعامرية، للشيخ أشرف مصطفى أحمد حسانين، ومسجد التوحيد بالناصرية الجديدة بالعامرية للشيخ أحمد على محمد عيسى.

كما ضمت القائمة مسجد بغداد بقرية بغداد بالعامرية للشيخ محمد خيرى محمد احمد، ومسجد شرق المدينة بسيدى بشر بحرى شارع خليل حمادة بالمنتزه للشيخ خالد عبد الفتاح مصطفى البراوى، مسجد حاتم بسموحه بشرق الإسكندرية للشيخ خالد محمد محمد أبو جليل، ومسجد على بن أبى طالب بسموحة بشرق الإسكندرية، للشيخ رضا محمد سليمان مايله، ومسجد نور الإسلام بباكوس بشرق الإسكندرية للشيخ أحمد إبراهيم عبد الرؤوف مأمون.

ومسجد الإسراء بالرمل الميرى بشرق الإسكندرية للشيخ نبيل عجيب جاد، ومسجد الخلفاء الراشدين بأبو سليمان بشرق الإسكندرية للشيخ محمود محمد أحمد منصور، ومسجد التوحيد بأرض الرز بشرق الإسكندرية الشيخ عبد الرحمن مصطفى عبد الغنى، ومسجد النبى دانيال بمحطة مصر بوسط الإسكندرية للشيخ أشرف محمد على سلمان، ومسجد المدينة المنورة بالحديد والصلب بالعجمى للشيخ مصطفى حسين محمد حسين.

وأيضا مسجد السيوف الكبير بالسيوف بإدارة الرمل، للشيخ إبراهيم محمد احمد إبراهيم البدوى، ومسجد الحمد بخورشيد على طريق الملاحة بالرحمة بإدارة الرمل، للشيخ نبيل محمد احمد محمد الخلالى، علما بأن عدد المساجد التى بها صلاة بجزء كامل 18 فقط ثمانية عشر مسجداً لا غير، كما تنظم مديرية أوقاف الإسكندرية 8 ملتقيات فكرية بكبرى مساجد المحافظة يقام بها 28 محاضرة لنخبة مميزة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة