إيرادات مسرح الدولة.. قواعد العشق فى المركز الأول و"رحلة نور" مفاجأة الموسم

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:29 م
إيرادات مسرح الدولة.. قواعد العشق فى المركز الأول و"رحلة نور" مفاجأة الموسم إيرادات مسرح الدولة
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

4 مسرحيات تعرض حاليا على مسارح البيت الفنى للمسرح هى "يوم أن قتلوا الغناء" و"قواعد العشق الـ40" و"رحلة نور" و"واحدة حلوة"، ومازال العرض المسرحى قواعد العشق الـ40 فى المركز الأول من حيث الإيرادات بتحقيقه متوسط إيرادات تراوح بين الـ8 آلاف جنيه و10 آلاف لما يتوفر له من إمكانيات تخص طبيعة وحجم المسرح وارتفاع ثمن التذكرة، حيث تصل لـ100 جنيه.

 

المسرحية مأخوذة عن رواية للكاتبة اليف شافاق وبطولة بهاء ثروت، فوزية، عزت زين، دينا أحمد، هانى عبد الحى، محمد عبد الرشيد، إيهاب بكير، هشام على، المطربة أميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمى، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وموسيقى وألحان محمد حسنى، ديكور مصطفى حامد، إضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبد الرحمن، وإخراج عادل حسان ودراماتورج رشا عبد المنعم.

 

ايرادات مسرح الدولة و4 مسرحيات تتنافس علي الايرادات
إيرادات مسرح الدولة و4 مسرحيات تتنافس على الإيرادات

 

وتأتى فى المركز الثانى مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء "المعروضة على مسرح الطليعة بقاعة "زكى طليمات" محققة متوسط إيراد يومى 2000 جنيه بسعر تذكرة لا يتجاوز الـ20 جنيهًا وأعلى سعر هو 30 جنيهًا، ومع ذلك تحقق المسرحية نجاحًا نقديًا وجماهيريًا وهى عن صراع ما بين أخوين، فى رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.

 

والعرض من بطولة ياسر صادق د. علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبرى، إيمان شريف، محمد ناصر، أداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوى، موسيقى أحمد نبيل ، ديكور د. محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.

 

أما عرض "واحدة حلوة "المعروض على مسرح الطليعة "قاعة صلاح عبد الصبور" والمأخوذ عن نص (امرأة وحيدة) لداريوفو فيأتى فى المركز الأخير بتحقيقه متوسط إيراد لا يتجاوز الـ1000 جنيه وهو عرض يناقش الأحداث والمشاكلات التى تواجهها أى امرأة فى مجتمعنا من خلال سيدة من الطبقة الوسطى تتعرف على جارتها وتبدأ بالحديث والبوح معها بكل ما بداخلها من أمور تعيشها وهو من بطولة مروة عيد وتأليف موسيقى محمد الشاذلى، ديكور فادى فوكيه.

 

وعلى مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية يحقق العرض المسرحى "رحلة نور" للمخرج جمال ياقوت إيرادات تصل إلى 1300 جنيه فى أول ليلة عرض له وسعر التذكرة فيه يبدأ من 10 جنيهات وتتدرج لتصل أعلى تذكرة لـ50 جنيها وهو مفاجأة الموسم حيث متوقع له أن يحقق إيرادات أكبر فى الأيام القادمة لما يناقشه من موضوع مهم فى إطار كوميدى ويشارك فى بطولته 50 طفلا وهو عن  أثر الخلافات الزوجية على الحالة النفسية للأطفال من خلال حكاية زوجين يدور بينهما الشجار بشكل مستمر فى حضور طفلتهما الوحيدة نور فالعرض يقدم وجبة دسمة على مستوى الشكل، حيث ينفذ العرض بتقنيات متباينة، ففيه الغناء، والكوميديا، والتمثيل الصامت، والدراما الحركية، والاستعراض، والمسرح الأسود، والسلويت وغيرهم من التقنيات التى تحقق الثراء البصرى الذى يحافظ على انجذاب المتلقى للعرض طوال الوقت.

 

رحلة نور من إنتاج فرقة مسرح إسكندرية البيت الفنى للمسرح وديكور وملابس  نيرة عباس إضاءة إبراهيم الفرن وأشعار محمد مخيمر وألحان وتوزيع الأغانى وائل عاطف صلاح ومؤثرات صوتية، وسينما أحمد سمير وعرائس أشرف مهدى، حنا حبشى ودراماتورج أحمد عامر ومساعدو الإخراج رفعت عبد العليم - أحمد سردينة - بسنت عنتر ومدير خشبة مسرح هاجر الحدينى، ولحن أغنية بردانين وإهداء من الشاعر محمد مخيمر وتأليف وإخراج جمال ياقوت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة