أخبار ليفربول اليوم.. تعرف على فرص الريدز فى التأهل إلى تشامبيونزليج

الأربعاء، 17 مايو 2017 10:34 م
أخبار ليفربول اليوم.. تعرف على فرص الريدز فى التأهل إلى تشامبيونزليج ليفربول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحسم الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم رسميًا أصحاب المقعد الثالث والرابع ببطولة دورى أبطال أوروبا نسخة 2017/2018.

يتنافس على المقعد الثالث والرابع بالبطولة القارية كل من مانشستر سيتى وليفربول وأرسنال وتجدد هذا وتوقف على نتائج الجولة الأخيرة من منافسات البريميرليج بعد فوز كل من مانشستر سيتى وأرسنال على وست بروميتش ألبيون وسندرلاند بالترتيب.

يضمن نادى ليفربول التأهل إلى دورى أبطال أوروبا إذا نجح فى التغلب على ميدلسبره فى الأنفيلد بالجولة الأخيرة الأحد المقبل.

 

ليفربول
ليفربول

ليفربول يستطيع التأهل إلى دورى الأبطال على حساب السيتى فى هذة الحالة

ويستطيع الريدز من ناحية الأرقام تحقيق المركز الثالث وضمان التأهل مباشرة لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال، ولكن الفريق يحتاج للفوز في مباراته وتعرض مانشستر سيتي فى نفس الوقت للخسارة أمام واتفورد .

أما فى حالة تعادل مانشستر سيتى أمام واتفورد في ملعب "فيكرج رود" يستطيع فريق الميرسيسايد يمكنه خطف المركز الرابع إن فاز بفارق أربعة أهداف أو أكثر أو الفوز بثلاثة أهداف نظيفة سيعني تخطي الريدز للسيتي إن تعادل الأخير سلبياً أو بنتيجة 1/1 أو 2/2 .

وفي حالة تعادل السيتي بنتيجة أكبر، سيحتاج الريدز لتسجيل أهداف أكثر في اليوم نفسه ويضاف على ذلك إن فاز ليفربول بنتيجة معينة وتعادل مانشستر سيتي مسجلاً نفس العدد من الأهداف 3/0 و 3/3  فإن الفريقان سيلعبان مباراة لحسم صاحب المركز الثالث.

نجوم ليفربول
نجوم ليفربول

ليفربول يفقد فرصة التأهل إلى تشامبيونزليج أمام أرسنال لعدة إحتمالات

ومن جانب آخر، قد يفقد نادى ليفربول المقعد الرابع لصالح نادى أرسنال فى حالة فوز الأخير على إيفرتون بملعب الإمارات وتعادل الريدز أو خسارتهم أمام ميدلسبره أو تعادل أرسنال مع إيفرتون وفوز ميدلزبره في الآنفيلد بثلاثة أهداف على الأقل.

كما أن التعادل 2/2 أو أكثر وخسارة ليفربول بفارق هدفين مع تسجيل هدفين أقل من الجانرز في نفس الجولة يمنح أرسنال تذكرة التأهل إلى دورى الأبطال .

وأخيرًا فى حالة تعادل آرسنال بنتيجة 1/1 وخسارة ليفربول بنتيجة بثنائية نظيفة أو نتيجتين بنفس الفارق 2/2 أو 3/1 سيعني ذلك إنهاء الفريقين للموسم بنفس عدد النقاط والأهداف وفارق الأهداف مما سيدعي الحاجة للعب مباراة حاسمة. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة