وزير البيئة لـ"النواب": ميزانية مكتبى تقلصت مليون جنيه ولدى 3 مستشارين فقط

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:32 م
وزير البيئة لـ"النواب": ميزانية مكتبى تقلصت مليون جنيه ولدى 3 مستشارين فقط الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد فهمى، وزير البيئة، إن الوزارة حصلت على 51% من الاعتمادات التى طالبت بتخصيصها للخطة الاستثمارية.

 

وأضاف فهمى، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس طلعت السويدى، تعقيبًا على زيادة المخصصات المالية لبند المصروفات فى مشروع موازنة مكتب وزير البيئة للعام المالى 2017/2018، أن سر اللغز الخاص برفع المقدرات من 6 ملايين إلى 265 مليون، لافتًا إلى أن المالية والتخطيط وضعوها المبلغ فى هذا الشق حتى يتم السحب منها أثناء العمل على الخطط، أما مكتب الوزير متواضع، قائلاً: "ميزانية مكتب الوزير نفسها تم تقصليها من 2 مليون العام القائم إلى مليون واحد العام المالى الجديد".

 

وعن زيادة الاعتمادات المخصصة للمستشارين فى العام المالى الجديد بواقع 200 ألف جنيه، علق بتأكيده أن لدية 3 مستشارين فقط ولا يستطيع أن يعمل بأقل من ذلك، لاسيما أن هناك قضايا تعويضات مختلفة يتم البت فيها، علاوة عن مشروعات القوانين التى تعكف عليها الوزارة أو التى تتابع تنفيذها.

 

وحول زيادة الإيرادات، علق بقوله إنها تقديرات افتراضية حال خصصه المشروعات.

 

فيما دافع عدد من أعضاء اللجنة عن وزارة البيئة، حيث قال المهندس طلعت السويدى، لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إننا جميعًا نرى الظلم البين على وزارة البيئة لاسيما فيما يتعلق بالموازنة، قائلاً: "كلنا كمصريين عايزين يبقى لهم أحقيه أكثر من ذلك، عنده حاجات كثير تتعمل بسبب السيولة".

 

كذلك طالب محمد خليفة، بأن يكون هناك مبنى ملائم للوزارة مع زيادة الاعتمادات المالية للوزراة، متابعًا: "معقول تكون الوزارة فى مبنى إيجار حتى الأم، وإحنا بندعم الكهرباء والبيترول اللى بيدخل لهم فلوس .. فمن باب أولى ندعم البيئة". 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة