كيف تحقق شركات التكنولوجيا المليارات سنويا؟ الإعلانات مصدر دخل فيس بوك

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:00 م
كيف تحقق شركات التكنولوجيا المليارات سنويا؟ الإعلانات مصدر دخل فيس بوك فيس بوك وجوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتربع عدد من الشركات التكنولوجية على قائمة الأكثر قيمة فى العالم، وتحتفظ هذه الشركات بمراكزها طوال الوقت، إذ تتصدر أبل القائمة وتبلغ قيمتها 804 مليارات دولار، بينما تأتى ألفابيت الشركة الأم لجوجل بالمرتبة الثانية وتبلغ قيمتها 651 مليار دولار، بينما تأتى مايكروسوفت بالمرتبة الثالثة بقيمة 536 مليار دولار، وأمازون بالمركز الرابع بقيمة 455 مليار دولار، بينما تصل قيمة فيس بوك إلى 434 مليار دولار، فالقيمة المجمعة للشركات الخمسة هى 2.9 تريليون دولار.

 

وتثير هذه الأرقام الضخمة الكثير من التساؤلات عن مصادر دخل هذه الشركات العملاقة، لذا رصد الموقع البريطانى "بيزنس إنسايدر" أهم المجالات التى تعتمد عليها هذه الشركات واستطاع تحديد مصدر الدخل الأساسى لكل منها، إذ تحقق كل من فيس بوك وألفابيت أرباحهما من العائدات الإعلانية، فنحو 97٪ من دخل فيس بوك من الإعلانات، بينما تصل النسبة إلى 88٪ بشركة ألفابيت.

 

أما أبل فنحو 63٪ من عائداتها تأتى من الآيفون و 2٪ أخرى من أجهزة الآيباد والماك، أما أمازون فالشراء الإلكترونى هو الأهم بالنسبة لها، فتحقق 90٪ من أرباحها من قسم "المنتج" و"الميديا".

 

وتأتى أرباح مايكروسوفت من مصادر متنوعة، فبرامج الأوفيس مسئولة عن (28٪) من الأرباح، الخوادم تشكل (22٪)، وأجهزة الإكس بوكس (11٪)، وويندوز (9٪)، والإعلانات (7٪)، وأجهزة سيرفس (5٪).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة