أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس أهم الأعمال السينمائية يرويها محسن علم الدين فى "ذكرياتى" اليوم

الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:10 م
كواليس أهم الأعمال السينمائية يرويها محسن علم الدين فى "ذكرياتى" اليوم محسن علم الدين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم برنامج "ذكرياتى" على إذاعة الأغانى حلقة خاصة مع المنتج الفنى محسن علم الدين، والذى يحاوره خلالها النجم سمير صبرى عن مشواره الفنى، وأهم الأعمال التى قدمها للسينما ومنها الفيلم التاريخى "واه إسلاماه" بطولة أحمد مظهر ولبنى عبد العزيز وحسين رياض، وتم عمل المكساج والطبع خارج مصر بالإضافة إلى الملابس وتصميم المعارك وطباعته بأكثر من لغة وتم عرضة فى معظم دول العالم.

 

وعن تجربته مع نجاة الصغيرة وعادل إمام فى فيلم "سبع أيام فى الجنة" يقول "تم عمل فصل كامل بالألوان داخل الفيلم لأغنية مرسال الهوى"، كما يتحدث تكلفة إنتاج الفيلم.. وعن فيلم "أدهم الشرقاوى" يروى علم الدين مواقف من كواليسه وعن مشاركة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالغناء.

 

ويروى علم الدين حكاياته مع الموسيقار فريد الأطرش فى فيلم "رسالة من امرأة مجهولة " وعن إنسانيته وكرمه يتحدث قائلا "كانت أخلاق فريد أخلاق ملوك"، وعن كواليس أغنية يا أبو ضحكة جنان يحدثنا، حيث شارك محسن فى إنتاج عملين للموسيقار منهم فيلم "حكاية العمر كله".

 

كما يتحدث محسن علم الدين عن تكلفة إنتاج معظم الأفلام الذى تحدث عنها، فمنها ما تكلف 25 ألف جنيه، ومنها ما تكلف قرابة 100 ألف جنيه، وعن أجور الفنانين فى ذلك الوقت قال "كان أعلى أجر لفاتن حمامة من النساء أما الرجال فكان رشدى أباظة وفريد شوقى"، وعن طفولته يتذكر محسن أن أول عمل سينمائى يحضره كان للموسيقار محمد فوزى وعن قصة تعرفه على المنتج رمسيس نجيب يحدثنا.

 

 يذكر أن محسن قدم مجموعة كبيرة من الأعمال لما يقرب من 5 شركات قدم خلالها ما يقرب من 50 عملا ما بين عمل سينمائى وتليفزيونى ومسرحى، "ذكرياتى" برنامج أسبوعى من تقديم النجم سمير صبرى ويساعد فى الإعداد والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز ويذاع كل ثلاثاء فى الرابعة عصرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة