رفع أطول علم فلسطينى أمام بوابة برلين

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:45 م
رفع أطول علم فلسطينى أمام بوابة برلين أطول علم فلسطينى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع أطول علم لفلسطين أمام بوابة برلين، التى تعد من أهم المعالم التاريخية فى ألمانيا، بمشاركة واسعة من الفلسطينيين والمؤسسات والهيئات الفلسطينية والعربية وممثل منظمة التحرير، ومتضامنين عرب وألمان وأجانب مع القضية الفلسطينية، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.   

ودعا للفعالية تجمع الشتات الفلسطينى فى أوروبا، وذلك بمناسبة الذكرى 69 للنكبة ومرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم، ودعما ونصرة للأسرى فى سجون الاحتلال الذين يسطرون أروع الملاحم بأمعائهم الخاوية.

واستغرق الأعداد والتحضير لهذه الفعالية حوالى شهرين لانجاز وخياطة العلم الذى يبلغ طوله 100 متر بعرض 4.5 مترا.

وبدأ الحفل بمراسم دخول العلم وسط الساحة يتقدمه لوحة رمزية كبيرة تضامنية مع الأسرى، يليها حملة المفاتيح التى تمثل رمزية حق العودة وضمت من كبار السن والاطفال، كرمزية للتواصل بين الأجيال لحين تحقيق حلم العودة والتحرير.

وترافق عرض العلم مع أداء للفرقة النحاسية (فرقة المجد) التى عزفت الأناشيد الرسمية الوطنية، وعند الانتهاء من عرض العلم أمام الحضور، عزف النشيد الوطنى الفلسطينى إيذاناً ببدء فعاليات المهرجان.

وعرضت فرقة موريا للفكلور والثراث الوطنى الفلسطينى لوحات فنية، تلا ذلك قصيدة شعرية للطفلة الفلسطنية تالا أبو خميس ألهبت مشاعر المشاركين، ومن ثم فقرة شعرية للشابة ماجدة عودة التى قدمت قصيدة عن الشهيد الفلسطينى، وبعدها رفع العلم أمام بوابة برلين مع ترديد الأغانى الوطنية.

وعبر المشاركون عن تفاعلهم الكبير مع علمهم الوطنى بالتوقيع على العلم بذكر الأسم والقرية فى فلسطين، ثم ألقى نضال حمدان رئيس تجمع الشتات الفلسطينى - أوروبا كلمة شكر فيها المشاركين وتفاعلهم وتجاوبهم مع دعوة التجمع، وأكد على الثوابث الوطنية وعلى رمزية الفعالية، ووجه تحية الى الأسرى المضربين عن الطعام، وطالب الجميع بمساندتهم لتحقيق مطالبهم التى من أجلها بدأوا اضرابهم واول هذه المطالب هو حريتهم.

والجدير ذكره أن العلم سوف يعرض فى عدة دول أوروبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة