رئيس "المواد النووية" بالبرلمان: ألغيت المكافآت ومرتبى لا يتجاوز 9 آلاف جنيه

الثلاثاء، 16 مايو 2017 03:20 م
رئيس "المواد النووية" بالبرلمان: ألغيت المكافآت ومرتبى لا يتجاوز  9 آلاف جنيه لجنة الطاقة بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حامد إبراهيم، رئيس هيئة المواد النووية، التزام الهيئة بالحدين الأدنى والأقصى للأجور، إضافة إلى أنه قام بإلغاء المكافآت التى يحصل عليها رئيس الهيئة مشيرا إلى أن مرتبه لا يتجاوز الـ9 آلاف.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، أثناء مناقشة مشروع موازنة هيئة المواد النووية للعام المالى 2017/2018.

 

وقال إبراهيم، تعقيباً على تساؤل السويدى حول أجور العاملين بالهيئة، أن الهيئة ليس لها أى اعتراضات على المخصصات المالية التى تم اعتمادها لها فى الموزانة الجديدة، لافتا إلى أن مرتبه لا يزيد عن 9 آلاف جنيه شهرياً.

 

وطالب رئيس هيئة المواد النووية، من لجنة الطاقة مخاطبة وزارة الطيران لإعفاء الهيئة من دفع مبلغ قيمته 6 آلاف دولار، تدفعها لصالح الوزارة نظير حصولها على هنجر يتم وضع الطائرة الخاصة بالهيئة به.

 

ولفت إبراهيم، إلى أن طائرة الهيئة تشارك فى مشروع المليون ونصف فدان على نفقتها، انطلاقاً من كونه واجب، لكننا ندفع مبلغ قيمته 10 آلاف جنيه قيمة إيجار الهنجر إلى جانب و٦ الاف دولار مقابل حق الإنتفاع، لذلك نطالب بالإعفاء من دفع مبلغ الـ6 آلاف دولار.

 

فى سياق منفصل، قال حسن عبدالرحيم، نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية، أثناء مناقشة مشروع موازنة الهيئة للعام المالى 2017/2018، أن ميزانية الهيئة تعرضت لزيادة حتمية فى المرتبات والوجبات الغذائية بلغت 7 ملايين جنيه، حيث ارتفعت بسبب ارتفاع أسعار المستلزمات.

 

ولفت إلى أن عدد العاملين بالهيئة يبلغ 4500 عامل منهم 1500 كادر جامعى وتصل الأجور ما بين 3500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة