رئيس البنك الدولى بالشرق الأوسط: معدلات الإنجاز بالصرف بمصر تفوق النسب العالمية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:49 م
رئيس البنك الدولى بالشرق الأوسط: معدلات الإنجاز بالصرف بمصر تفوق النسب العالمية الدكتور حافظ غانم رئيس البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حافظ غانم، رئيس البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن معدلات الإنجاز بمشروعات الصرف الصحى فى مصر تفوق نظيرتها العالمية وبنفس الجودة، وما حققه الدولة المصرية فى ثمانية أشهر يتم تحقيق فى عام بالدول الأخرى.

وقال غانم، خلال حواره مع الإعلامى أيمن صلاح، ببرنامج "أسواق وأعمال" المذاع عبر فضائية ON LIVE، إن إعادة بناء أوروبا واليابان كان أولى أهداف البنك الدولى عام 1944، وكان فكرته للإنشاء والتعمير، وكان أول قرض له لفرنسا، لإعادة إعمارها وتحقيق التنمية الاقتصادية بها، موضحا أن البنك يركز حاليا على تمويل المشروعات فى الدول النامية.

وأوضح رئيس البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن مسئولى البنك يشاهدون نتائج إيجابية للإصلاح الاقتصادى فى مصر، بجانب زيادة الصادرات والاستثمار الأجنبى بها، بجانب توفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أنه بحث مع وزير التعليم الدكتور طارق شوقى تطوير التعليم الأساسى فى مصر، ولاسيما أن منظومة التعليم يجب أن تتقدم للأمام.

وتابع حافظ غانم، أن الإصلاحات الحالية التى تحدث فى مصر من شأنها زيادة معدلات الاستثمار المباشر للدولة.

وقال إن الفساد عامل سلبى أمام الاستثمار، حيث يؤدى إلى زيادة العراقيل وعدم تشجيع الاستثمار وتدفقاته إلى أى دولة، مؤكدا أن أهم طرق لمواجهة الفساد، الشفافية، حيث يستطيع المواطن معرفة حقوقه وواجباته، كما أن تقديم الخدمات الحكومة عبر التكنولوجيا الحديثة يسهم فى الحد من الفساد.

وأوضح رئيس البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الحكومة المصرية جادة فى مكافحة الفساد داخل الدولة، موضحا أن النمو الاقتصادى بدون عدالة اجتماعية لا يعد نموا مستداما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة