خالد بيبو.. 90 دقيقة حياة

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:00 ص
خالد بيبو.. 90 دقيقة حياة خالد بيبو فى مباراة الستة واحد
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن يدرى خالد بيبو مهاجم الأهلى السابق حينما وطأت قدماه أرض استاد القاهرة ليشارك فى مباراة القمة التى جمعت الفريق الأحمر بغريمه التقليدى الزمالك فى مثل هذا اليوم 16 مايو 2002 أنه سيقدم أخطر 90 دقيقة فى مشواره مع الساحرة المستديرة، ولما لا وهى الدقائق التى كتبت له شهرة لن تنسى بين جماهير الكرة فى الوطن العربى، ودفعته ليصبح بطلا دائماً لمباريات القمة ونجماً لامعاً لن يسقط من ذاكرة جمهور الناديين.

 

ففى مثل هذا اليوم لقن الأهلى غريمه التقليدى الزمالك درساً قاسياً عندما فاز عليه بستة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين فى الدور الثانى لبطولة الدورى موسم 2001-2002، وأحرز خالد بيبو أربعة أهداف حمراء خلال اللقاء فى واقعة هى الأولى من نوعها فى مباريات القمة.

 

يعد هذا التاريخ شؤماً على جماهير الزمالك، حيث حقق المارد الأحمر أكبر نتيجة على مدار تاريخ لقاءات القطبين، لتعود الذاكرة بنا إلى أحداث تلك المباراة التاريخية التى جاء أشهر تعليق بها للمعلق مدحت شلبى، على هدف بيبو الرابع فى شباك عبد المنصف، حارس مرمى الزمالك السابق، ومراوغته لبشير التابعى عندما قال "بيبو وبشير.. بيبو والجون".

 

 

وعلى الرغم من عدم تحقيق الأهلى للقب الدورى خلال هذا الموسم، وحصد بيبو لأكثر من لقب قارى ومحلى مع القلعة الحمراء طيلة سنوات طويلة لعب فيها بيبو للشياطين الحُمر، إلا أن لقاء "الستة واحد" بات مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً باسم بيبو، واعتبره أنصار الأحمر أهم وأكبر إنجازاته خلال لعبه للأهلى، وبات تميمة حظ للاعب الذى جنى كثيرا من الأموال والشهرة بفضل تألقه فى هذه المباراة، بعدما بات بطلا مغوار فى أعين جماهير القلعة الحمراء ليصبح مادة دسمة للإعلانات والسينما والأغانى التى حرصت على مشاركة بيبو الشهرة العريضة لرباعيته فى شباك الزمالك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة