توقيع ملحق اتفاقية التصنيع بين "إيسترن كومبانى" و"فيليب موريس"

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:23 م
توقيع ملحق اتفاقية التصنيع بين "إيسترن كومبانى" و"فيليب موريس" خلال توقيع الاتفاق بين الشركة الشرقية وفليب موريس
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الشركة الشرقية تعديلا لعقد التصنيع مع شركة فيليب موريس العالمية اليوم الثلاثاء، لسداد مقابل التصنيع بالجنيه المصرى، وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العامة للشركة المنعقدة فى فبراير 2017، مع سداد المديونية بالدولار وتبلغ حوالى 100 مليون دولار.


وأشارت القابضة للصناعات الكيماوية وشركة فيليب موريس مصر فى بيان للشركتين أن التعديل لعقد التصنيع يضمن سداد كل مستحقات الشرقية للدخان من قبل شركة فيليب موريس بما يضمن عدم التأثير على إيرادات الشركة إذ تعتمد على 80% من أرباحها على عقد تصنيع شركة فيليب موريس وهو ما يحافظ على أرباح البالغة مليار نصف جنيه.

وأضاف البيان أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالتنسيق مع الشرقية للدخان بذلت جهودا حثيثة لإنهاء هذا الاتفاق بما يضمن تعظيم موارد الشرقية للدخان المستقبلية ولا يؤثر على موارد الخزانة العامة من ضرائب الشركة.

واتفق الطرفان على قيام شركة فيليب موريس بالتعهد بسداد باقى المديونية المستحقة للشركة الشرقيه بالدولار الأمريكى قبيل نهاية شهر يونيو 2017، وفقا لما انتهت إليه المفاوضات التى قامت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برعايتها فى فبراير الماضى وقد قام الطرفان بالتوقيع على خطاب مكمل لاتفاقية التعديل يتضمن هذا التعهد كما يتضمن جدول زمنى متفق عليه لأسلوب السداد.

وقد وقع العقد عن الشركة الشرقية للدخان، المحاسب محمد عثمان هارون- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإيسترن كومبانى، وقيادات شركتى فيليب موريس العالمية وفيليب موريس مصر، وذلك فى حضور السفير ياسر النجار رئيس الشركه القابضه،ووليد الرشيد عضو المجلس المتفرغ والمستشار سامى عبد الحميد عن الشركه القابضه، وكذلك اعضاء مجلس ادارة إيسترن كومبانى والقيادات العليا ورئيس اللجنه النقابيه لايسترن كومبانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة