أكرم القصاص - علا الشافعي

تموين أسيوط: 2 طن و727 كيلو مضبوطات و322 قضية حصيلة حملات 4 أيام

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:16 ص
تموين أسيوط: 2 طن و727 كيلو مضبوطات و322 قضية حصيلة حملات 4 أيام حملة تموينية - أرشيفية
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على تكثيف حملات الرقابة على المخابز والمحال التجارية ومنافذ البيع لضبط الأسواق وحماية المستهلك والتأكد من صلاحية السلع المعروضة والمقدمة للمواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حق المواطن فى الحصول على السلع المختلفة والمتاجرين بصحته.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن العميد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، أكد أن الإدارة تمكنت خلال 4 أيام من ضبط 322 قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغ قدرها 2 طن و727 كيلو.

وأوضح مدير إدارة مباحث التموين أن المضبوطات كانت 2 طن من الأرز مجهول المصدر و500 كيلو من الدقيق البلدى المدعم و125 كيلو ملح سياحات غير صالح للاستهلاك الآدمى و40 كيلو علف دواجن مجهول المصدر و62 كيلو مشتقات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وأكد أبو شقة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتحفظ على المضبوطات بالنيابة حفاظا على حياة المواطنين والتاكد من وصول الدعم لمستحقيه وللقضاء نهائيا على ظاهرة الغش التجارى.

وفى سياق متصل، أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، أنه تم مخاطبة وزارة التموين لزيادة حصة البوتاجاز للمحافظة خلال شهر رمضان بنسبة 15 % بواقع 20 ألف اسطوانة بوتاجاز كحصة إضافية لمواجهة زيادة الطلب على اسطوانات البوتاجاز وتيسيرًا على المواطنين للحصول عليها بسهولة ويسر دون عناء

وأشار الدسوقى، إلى إنه تم التنسيق مع شركة بوتاجاسكو لدعم كافة مراكز المحافظة من سلعة البوتاجاز وخاصة القرى والمناطق التى لا يوجد بها مستودعات أهالى مشيرًا إلى إنه تم تشغيل 230 شاب من شباب الخريجين بمنافذ الأقفاص الحديدية لتوزيع اسطوانات البوتاجاز لدعم كافة القرى المحرومة من المستودعات بدائرة المحافظة للعمل خلال شهر رمضان ضمن مشروعات شركة بوتاجاسكو.

وأكد كمال خليفة مدير مديرية التموين بأسيوط على تواجد لجنة دائمة من مديرية التموين بشركة الغازات البترولية "بتروجاس" بجحدم لمتابعة شحن كميات من البوتاجاز يوميًا والتأكد من تمام وصولها لأماكنها بالتنسيق مع ادارات التموين ومباحث التموين والوحدات المحلية.

وأضاف خليفة إنه بالنسبة للمواد البترولية يتم توفيرها من خلال 7 مستودعات رئيسية خاصة بشركات البترول وعدد 143 محطة خدمة تابعة للوكلاء المنتشرة بدائرة المحافظة بالإضافة إلى إنه تم التنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين للقيام بحملات يومية وبصفة مستمرة ليلًا ونهارًا خاصة مع بداية حلول شهر رمضان لضمان وصول هذه المنتجات الحيوية إلى مستحقيها وضمان توافرها منعًا لحدوث أى اختناقات فى هذه السلعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين والذين يتلاعبون بهذه السلع الحيوية الهامة.

ومن ناحية أخرى أجرى المهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط، جولة على المخابز بقريتى شطب وموشا ولاحظ بعض المخالفات وتم تحرير 4 محاضر وتسجيل المخالفات بسجل التفتيش بكل مخبز، مشددًا على ضرورة الاهتمام بعمليات الإطفاء وتوزيع طفايات الحريق فى أماكن يسهل الوصول إليها عند الحاجة.

وتفقد الطيبى عملية مياه قريتى شطب وموشا وقام بمراجعة دفتر تسجيل مواعيد سحب العينات وغسيل الخزانات لافتاً أنه بمراجعة عملية مياه موشا الجديدة تلاحظ تعطل الشاشة الالكترونية الخاصة بعرض كمية تدفق المياة إلى خارج المحطة لتغذية القرى المجاورة مشددا على سرعة اصلاحها لاهميتها كما تم اخذ عينات لقياس نسبة الكلور ونسبة الـ ph فى المياه وتفقد أيضا طلمبات ضخ الكلور الاحتياطية للتأكد من مدى سلامتها كما أصدر تعليماته بالتاكد من صلاحية طفايات الحريق بشكل دورى وتوزيعها بأماكن العمل المختلفة.

وأضاف رئيس المدينة انه تفقد أعمال إنشاء محطة الصرف الصحى الجديدة بقرية موشا والتى تبلغ مساحتها حوالى 7 فدان وتخدم قرى قبلى بالكامل مشدداً على ضرورة التواصل مع المكتب الاقليمى للشركة المنفذة لسرعة إنجاز خطوط التوصيل بالقرى مؤكدا على رئيس الوحدة المحلية لموشا بتمهيد الطريق المؤدى إلى المحطة والعمل على تقديم كافة التسهيلات للانتهاء من المشروع مضيفا أن هناك بعض المحطات التى تخدم قرى المركز ومنها محطة شطب بتكلفة 70 مليون جنيه ومحطة الزاوية بتكلفة 105 مليون جنيه ومحطة موشا وريفا بإجمالى تكلفة 105 مليون جنيه.

وبنهاية الجولة تفقد الجمعية الزراعية بقرية المطيعة للاطمئنان على توافر الأسمدة الزراعية بالإضافة إلى تفقد شونة نزلة عبد اللاه التابعة لبنك الزراعة المصرى للتأكد من تخزين القمح وزيادة القوائم الخشبية أسفل جوالات التخزين لمنع الرطوبة وترك مسافة متر بين الأجولة كما قام بفحص القمح الوارد من المواطنين وضبط الموازين مع مسئول الفحص ومراقب الفرز بالشونه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة