أكرم القصاص - علا الشافعي

تريزا ماى عن اصابتها بـ"السكر": "أحقن نفسى بالإنسولين 5 مرات يوميا"

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:13 م
تريزا ماى عن اصابتها بـ"السكر": "أحقن نفسى بالإنسولين  5 مرات يوميا" رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى، مجددا عن مرضها بداء السكرى، مشيرة إلى أنها تحقن نفسها بالإنسولين 5 مرات يوميا.

وتعانى "ماى"، الدرجة الأولى من السكرى، وخلال مقابلة عبر الإنترنت، حسب شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، طالبت المرضى بألا يثنيهم هذا الداء عن فعل ما يحلو لهم فى الحياة.

ولدى تلقيها سؤالا من أحد المشاهدين، بشأن خبرتها مع السكرى، قالت ماى، "أنا مريضة بالدرجة الأولى منه، هذا يعنى أننى عندما أتناول طعاما، على أن أحقن نفسى بالإنسولين، أفعل ذلك من 4 إلى 5 مرات يوميا".

وأضافت رئيسة الوزراء، "أنت تعتمد على الإنسولين، وتعتاد على هذا الروتين خلال حياتك اليومية، لكن الأمر المهم بالنسبة لى ألا يمنعنى مرضى من فعل أى شئ".

وكانت "ماى"، كشفت فى وقت سابق، عن إصابتها بالسكرى، وقالت إنها علمت بذلك عام 2012.

والدرجة الأولى من السكرى، تحدث عندما يتوقف البنكرياس عن إنتاج هرمون الإنسولين، الذى ينظم نسبة السكر فى الدم، علما أن ارتفاع النسبة قد يؤدى إلى أضرار جسيمة فى بعض الأعضاء.

وهذا النوع من المرض أكثر انتشارا بين الأطفال المصابين بالسكرى، لكنه يمثل نسبة 10% تقريبا بين المرضى البالغين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

المواطن و الدول

يجب على الحكومات و الدول توفير الرعاية الصحية الجيدة للمواطن بطريقة صحيحة و سليمة حيث انه يجب على الدولة تخصيص سيارات اسعاف طوارىء تتجول فى الشوارع و الميادين لعدد لا يقل عن 20 مليون سيارة لان الاصابات ارتفعت بين المواطنين و فى حالة فيروسات شديدة الخطورة ظهرت بعد الثورات و نتائجها وخيمة علماً بأن منظمة الصحة العالمية تدعم هذه الحركات بكل قوة حفاظاً على صحة المواطن فالمواطن اولاً حتى و لو كان كلب لدى دول الاتحاد الاوروربى ف تكلفة علاج المواطن الواحد تبلغ خمسة مليون يورو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة