أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. قصة حب كوثر وبكر بالمنيا تتحدى الزمن.. تركا غرفتهما لابنهما وزوجته.. الأم: "عشنا فى الشارع لتوفير مسكن لابننا".. والأب: كانت بتديله المعاش.. و"نفسنا فى مكان يلمنا أخر أيامنا"

الثلاثاء، 16 مايو 2017 08:40 م
بالفيديو والصور.. قصة حب كوثر وبكر بالمنيا تتحدى الزمن.. تركا غرفتهما لابنهما وزوجته.. الأم: "عشنا فى الشارع لتوفير مسكن لابننا".. والأب: كانت بتديله المعاش.. و"نفسنا فى مكان يلمنا أخر أيامنا" كوثر وبكر
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وتبقى "الأم" واحدة، طوفان من المشاعر، لا يختلف ذلك  كونها مثقفة أو متعلمة أو أمية، كلهن متساويات فى الأمومة ومشاعرها الجياشة، والإيثار على أنفسهن ليجعلن أبنائهن فى سعادة وراحة دائمة.

" يعنى أسيبه يعيش فى الشارع.. إحنا أخذنا نصيبنا من الدنيا وهو غلبان ومن حقه يلاقى غرفة يعيش فيها، خلاص أيامنا فى الدنيا محدودة وهنقابل رب كريم، أيه المشكلة لما ننام فى الشارع، ما طول عمرنا تعبانين فى الدنيا وشقاينين موقفتش على أخر أيام حياتنا "، بهذه الكلمات وعلى وجهها ابتسامة البسطاء تحدثت كوثر إسماعيل مهنى محمد، 65 عامًا، لـ"اليوم السابع"، تلك العجوز التى أشعلت صورتها هى وزوجها وهما يقيمان بأحد شوارع مدينة المنيا، مواقع التواصل، ليأمر محافظ المنيا إيداعهما بدار رعاية، وتستقبلهم محافظة بنى سويف فى دار رعاية مدينة ببا، جنوب بنى سويف

 

وروت كوثر، قصة تواجدها هى وزوجها فى الشارع،كاشفة عن مفاجئة تضاف إلى عظمة الأم وإيثارها على نفسها من أجل أولادها قائلة: "من عشر أيام وأنا عايشة فى الشارع مع زوجى العجوز بكر محمد مهنى، وسبنا البيت عشان خاطر كنا عايشين فى غرفة صغيرة، وقولت لزوجى نسيبها للواد يعيش فيها ".

 

واستطردت كوثر: "ابنى غلبان كان شغال على عربية كارو وتوفى الحصان بتاعه، فقام بتركها وأصبح بدون عمل، فقررنا أنا ووالده ترك الغرفة له حتى يستطيع العيش بها، ومفيش مكان نعيش فى الغرفة تعيش معاه هنعمل أيه؟، يعنى نكون إحنا والزمن عليه".

 

وأشارت كوثر، إلى أنها لديها ابن آخر بخلاف ابنها الصغير يدعى أيمن، الذى يعيش فى نفس المنزل الذى كانوا يعيشوا فيه، مشيرة إلى أنها أخذت زوجها وتركت المنزل ولجأت إلى الجلوس أمام إحدى العقارات المجاورة لمسجد الرحمن بمحافظة المنيا إلى أن أخذتهم سيارة إلى دار رعاية مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف .

 

وأضافت كوثر، أنها سعيد بإقامتها فى دار رعاية ببا، حيث تجد معاملة جيدة من القائمين على الدار، إلا أنها تتمنى أن تجد مكانًا تعيش فيه وزوجها فى أخر أيام حياتها، قائلة: "لو مفيش غرفة تلمنا، ياريت نفضل نعيش هنا أخر أيام حياتنا، مش محتاجة حاجة الحمد لله".

 

إما بكر محمد مهنى الزوج العجوز المدون فى تحقيق شخصية زوجته، قال بكل رضا: " هذا من فضل الله علينا والحمد لله، كل شيء فى هذه الدنيا مكتوب ولن نأخذ أكثر من نصيبنا"

 

وحكى العجوز، أن زوجته أخذته وتركا غرفتهما إلى اابنهم الأصغر قائلًا: "ابنى لسانه طويل شوية والغرفة صغيرة علينا قالى شوف مكان تعيش فيه"، إلا أن زوجته قاطعته قائلة: "نحن من تركنا الغرفة له" .

 

وتابع مهنى حديثه: "زوجتى كانت تعطى معاشى لأبنى وكانت بتفضل تديله على الفلوس على إننا نأكل ونشرب" لتقاطعه زوجته للمرة الثانية: "غلبان هيجيب منين ".

 

من جانبه أكد رجب أبو زيد محمد رئيس مجلس إدارة الجمعية المشرفة على دار رعاية المسنين بمدينة ببا، جنوب محافظة بنى سويف، على أن الدار تعاملت بروح القانون مع عجوزى المنيا الذين تم إيداعهما بالدار .

 

وأضاف رجب أبو زيد، لـ"اليوم السابع"، أنهم استقبلوا عجوزى المنيا عن طريق مندوب من مديرية التضامن الاجتماعى، مشيرًا إلى أن العجوز لم يكن يحمل بطاقة شخصية ولا أى أموال،متابعًا:"قمنا بشراء ملابس جديدة للعجوزين وإيداعهم غرفة من غرف الدار، بالإضافة إلى تصفيف رأس ولحية العجوز، نظرًا لتواجدهم فترة كبيرة بالشارع"، مشيرًا إلى أن حالتهم الصحية جيدة وسعداء بتواجدهم بالدار.

 

وأشار أبو زيد، أن الدار لن تطبق اللائحة المالية على العجوزين، نظرًا للظروف التى يمران بها، مطالبًا أولادهم بتقديم الأوراق الرسمية الخاصة بهم.

 

وقال محمد سيد، وكيل وزارة التضامن، إن المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، كلفه بمتابعة حالة عجوزى المنيا الذين تم إيداعهم داخل دار رعاية ببا، مشيرًا إلى أنه كلف إدارة الدار بتقديم كل سبل الراحة للعجوزين.

وكان وكيل وزارة التضامن، قد أعلن إيداع الزوجين المسنين القادمين من محافظة المنيا دار رعاية المسنين بمدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، لـ"اليوم السابع" أنه تم استقبال الزوجين عصر الجمعة، وتم إيداعهما دار رعاية مدينة ببا، بعد شراء ملابس جديدة لهما وإجراء الكشف الطبى الكامل عليهما وتوفير الأدوية اللازمة.

 

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم إدخال الزوجين الدار دون الحصول منهما على أى مقابل مالى، مشيرًا إلى أنهما كانا لا يمتلكان أى أموال، حيث سيتم التنسيق لاستثناء الزوجين من المصاريف المقررة نظرا لحالتهما.

 كان رواد مواقع التواصل تداولوا صور زوجين مسنين يفترشان الشارع عند مسجد الرحمن بأرض المولد بحى جنوب مدينة المنيا بدون أى عائل أو مساعدة.

 عجوزا المنيا
عجوزا المنيا

 

محمد سيد وكيل وزارة التضامن يتفقد العجوزين
محمد سيد وكيل وزارة التضامن يتفقد العجوزين

 

 زيارة وكيل وزارة التضامن لهما
زيارة وكيل وزارة التضامن لهما

 

وكيل وزارة التضامن ببنى سويف
العجوزان

 

العجوزان داخل دار الرعاية
العجوزان داخل دار الرعاية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة