بالفيديو.. حماس تكشف تفاصيل اغتيال القيادى فى كتائب القسام مازن فقهاء

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:10 ص
بالفيديو.. حماس تكشف تفاصيل اغتيال القيادى فى كتائب القسام مازن فقهاء جنازة القيادى فى كتائب القسام مازن فقهاء
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطنى التابعة لحركة حماس فى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل عملية اغتيال القيادى فى كتائب الشهيد عز الدين القسام مازن فقهاء ومنفذيها.

وأوضح قائد قوى الأمن الداخلى فى غزة توفيق أبو نعيم خلال مؤتمر صحفى عقده فى غزة - نقلته وسائل إعلام محلية فلسطينية - أن التحقيقات توصلت إلى اعتقال الأجهزة الأمنية المنفذ المباشر لعملية الاغتيال، وهو "أ. ل" (38 عاما).

 

وكشف أبو نعيم عن اعتقال الأجهزة الأمنية عميلين اثنين اعترفا بدور أساسى فى عملية اغتيال القيادى مازن فقهاء من خلال الرصد والمتابعة والتصوير لمسرح عملية الاغتيال، وهما "هـ ع" (44 عاما)، و"ع. ن" (38 عاما).

 

وأكد أبو نعيم أن التحقيقات كشفت أن أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلى هى من خططت ونفذت عملية الاغتيال من البداية وحتى النهاية، مشددا على أن "العملاء اعترفوا بتلقيهم تعليمات مباشرة من ضباط الاحتلال بتنفيذ الجريمة، والتى باتت تفاصيلها كافة مكشوفة أمام الأجهزة الأمنية".

 

وبين أن الاحتلال الإسرائيلى استخدم عملاء على الأرض ودعمهم بطائرات استطلاع ومتابعة مباشرة من ضباط المخابرات، لافتا إلى أن التخطيط لعملية الاغتيال استمر لما يزيد عن ثمانية أشهر.

 

وكشف عن أن "العملاء الثلاثة المشاركون فى الجريمة متورطون فى جرائم أخرى أدت لاستشهاد مواطنين ومقاومين وقصف وتدمير الكثير من المبانى والمؤسسات الحكومية والمدنية".

 

ولفت إلى أن عملية أمنية واسعة ضد العملاء واكبت عملية التحقيق فى الجريمة، وأثمرت عن اعتقال 45 عميلا "فى ضربة قاسية لأجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة