السناتور ماكين غاضب من ترامب لكشف معلومات استخباراتية إلى روسيا

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:08 م
السناتور ماكين غاضب من ترامب لكشف معلومات استخباراتية إلى روسيا        السناتور الجمهورى الأمريكى جون ماكين
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد السناتور الجمهورى الأمريكى، جون ماكين، الثلاثاء بشدة الرئيس دونالد ترامب المتهم بكشف معلومات سرية عن تنظيم "داعش"، لوزير الخارجية الروسى، وقال ماكين "إن المعلومات التى تحدثت عن أن الرئيس تقاسم معلومات حساسة مع مسؤولين روس مقلقة جدا".

وأضاف ماكين "أن الأنباء التى تحدثت عن أن هذه المعلومات الاستخباراتية التى حصلت عليها الولايات المتحدة من دولة حليفة وتم تقاسمها من دون علمها تبعث رسالة مقلقة لحلفاء واشنطن وشركائها فى العالم وقد تثنيهم عن تقاسم معلومات استخباراتية معنا مستقبلا".

وعبر ماكين عن الأسف لأن يكون ترامب امضى وقته مع سيرغى لافروف لتقاسم هذه المعلومات بدلا من "الاهتمام بالسلوك العدائى لروسيا" وعدد ماكين تدخل روسيا فى انتخابات عديدة وضمها لشبه جزيرة القرم فى اوكرانيا و"قتل مدنيين ابرياء" فى سوريا.

وصباح الثلاثاء فى الكونجرس عبر برلمانيون ديموقراطيون وجمهوريون عن ذهولهم لقراءة مقال فى صحيفة واشنطن بوست اكدته وسائل اعلام اخرى حول معلومات سرية تتعلق بالعملية التى يتم الاعداد لها ضد تنظيم الدولة الاسلامية وقد تكون كشفت للوزير الروسى وللسفير سيرغى كيسلياك خلال لقاء الخميس الماضى فى المكتب البيضوى.

وعلى تويتر قال ترامب الثلاثاء أنه يحق له كرئيس تقاسم معلومات استخباراتية، وقال شاك شومر زعيم المعارضة الديموقراطية فى مجلس الشيوخ الثلاثاء "اذا كانت هذه المقالات صحيحة هذا يعنى أن الرئيس اضعف بشكل خطر امننا القومي"، وطلب تسليم التقرير حول اللقاء بين ترامب ولافروف وكيسلياك إلى لجان الاستخبارات فى الكونجرس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة