الداخلية العراقية: تعاون أمنى بين العراق وسوريا لمنع تسلل العصابات الإرهابية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:10 ص
الداخلية العراقية: تعاون أمنى بين العراق وسوريا لمنع تسلل العصابات الإرهابية قوات الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد مستشار وزير الداخلية العراقى وهاب الطائى أن بلاده لن تدافع عن حدودها من الداخل فقط ، بل قد تصل فى بعض المناطق إلى ما وراء الحدود لمنع تسلل العصابات الإرهابية ، خصوصا من سوريا.

وأضاف الطائى ـ فى تصريح لراديو (سوا) الأمريكى مساء اليوم الإثنين ـ إن هناك تعاونا أمنيا بين العراق وسوريا فى هذا الصدد ، فى إطار عمل اللجنة الأمنية الرباعية التى تضم أيضا روسيا وإيران.

ويأتى هذا فيما تواصل القوات العراقية تقدمها فى الجانب الغربى من مدينة الموصل ، حيث استعادت مزيدا من المناطق من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.
من جهته ، أكد قائد قوات الشرطة الإتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت سيطرة قواته على 50 فى المائة من حيى الإقتصاديين ، و17 يوليو ، مشيرا إلى أن قوات الرد السريع سيطرت على أكبر مصنع متفجرات فى هذه المنطقة.

واقتحمت قوات مكافحة الإرهاب حيى الرفاعى والعريبى وحققت تقدما فى محورها بدعم جوى ، وفقا لما ذكره المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى الزبيدى الى راديو سوا.

وتمكنت فصائل الحشد الشعبى من استعادة قرى شرق وشمال ناحية القيراون ، ما يفتح الباب أمام قطع امدادات تنظيم داعش الإرهابى القادمة من سوريا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة