البورصة تنهى دورة جديدة من "ستوك رايدرز" بالتعاون مع وزارة الشباب

الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:25 ص
البورصة تنهى دورة جديدة من "ستوك رايدرز" بالتعاون مع وزارة الشباب محمد عمران رئيس البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت خلال الأسبوع الماضى، فعاليات الدورة التعليمية لمحاكاة البورصة المصرية، المعروفة بـ"ستوك رايدرز"، والتى عُقدت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ويأتى هذا التعاون بين البورصة والوزارة للعام الرابع على التوالى.
 
كان ممثلو وزارة الشباب والرياضة فى 24 محافظة، قد اجتازوا دورة مكثفة لأساسيات الاستثمار فى الأسواق المالية بنجاح خلال مارس الماضى، وتأهل على أثرها عدد من المتدربين للمنافسة فى الدورة العملية لمحاكاة البورصة عبر موقع "ستوك رايدرز"، فى الفترة الممتدة من منتصف أبريل وحتى الحادى عشر من مايو الجارى، بمشاركة 21 فريقا من مختلف المحافظات.
 
فى هذا الإطار، أوضح رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، أن برنامج محاكاة البورصة "ستوك رايدرز" ساهم بشكل فعال خلال الفترة الأخيرة فى نشر ثقافة الاستثمار بين كل أطياف المجتمع، خاصة الشباب، الأمر الذى ينعكس إيجابيا على كفاءة السوق والاقتصاد الوطنى.
 
جدير بالذكر، أن برنامج محاكاة البورصة على الإنترنت "ستوك رايدرز" تم تدشينه للمرة الأولى فى نوفمبر عام 2000، وتم تطويره أكثر من مرة حتى وصل للنسخة الحالية التى تم تطويرها عام 2015.
 
كما تم طرح نسخة خاصة بطلبة المدارس، بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم عامى 2011 و2012 شارك خلالها 110 مدارس من 10 محافظات بفعاليات تلك النسخة، وفى العام 2014 تم التعاون مع كل من وزارة الشباب والرياضة والمعهد المصرفى المصرى، لتنظيم فعاليات سنوية خاصة بمراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة والمنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة