اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية يبحث عن رأى موحد فى "السنغال"

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:10 ص
اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية يبحث عن رأى موحد فى "السنغال" الكاتب الكبير محمد سلماوى أمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ضيفا على اتحاد كتاب السنغال، فى العاصمة السنغالية دكار، أيام 22 و23 و24 مايو الحالى، بحضور ممثلين عن 15 اتحادًا يمثلون القارات الثلاث، إضافة إلى ممثلين عن اتحادات الكاميرون وموريتانيا وساحل العاج والجابون وغينيا للمشاركة فى الفعاليات الثقافية المصاحبة، وذلك تحت رعاية رئيس وزراء السنغال محمد ديوان، وبرئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوى أمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.  

ويناقش الاجتماع أهم القضايا الثقافية والسياسية التى تهم دول القارات الثلاث، فى سبيل عمل جاد وضرورى لتوحيد مواقف الأدباء والمثقفين من القضايا العادلة لدول العالم الثالث، انطلاقًا من أن الثقافة توحد ما فرقته السياسة، ومن المنتظر أن يصدر بيان ختامى عن الاجتماع يؤكد على المواقف الثابتة للاتحاد، ورؤيته للأحداث التى تدور فى العالم.

كما ستعقد ندوة مصاحبة للاجتماع، على مدى الأيام الثلاثة، بعنوان: "الأدب.. لغة السلام فى عالم من الاضطرابات"، يشارك فيها باحثون متخصصون من مختلف دول القارات الثلاث، يصدر فى نهايتها توصيات تمثل رأى المشاركين حول هذا الموضوع المهم.

يذكر أن الاتحاد كان يضم اتحادات من قارتى أفريقيا وآسيا فقط، حتى اتخذ قرارًا فى مؤتمره العام الذى عقد بالقاهرة عام 2016 بضم اتحادات الكتاب فى قارة أمريكا اللاتينية، وقد تم ضم اتحادى كوبا وكولومبيا بالفعل، وسينظر الاجتماع القادم طلبات مقدمة من دول أخرى أفريقية ولاتينية، بينها الكاميرون والجابون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة