خالد صلاح

خالد بن عبد الله آل خليفة: ندرس الاستثمار بمحور قناة السويس

نائب رئيس وزراء البحرين: الأولوية فى استثماراتنا الخارجية لمصر

الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:20 م
نائب رئيس وزراء البحرين: الأولوية فى استثماراتنا الخارجية لمصر محمد السويدى ونائب رئيس الوزراء البحرينى
المنامة: محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى، إن جلالة ملك البحرين وجه بأن تكون الأولية فى الاستثمارات الخارجية لمصر، وأنها على قمة استثمارات المملكة الخارجية.
 
وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش افتتاحه صباح اليوم الثلاثاء المعرض البحرينى المصرى الأول لمجلس الأعمال المصرى المشترك وزير السياحة المصرى يحيى راشد والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، أن بلاده تدرس حاليا المشاركة بقوة فى المشروعات التى تطرحها الحكومة المصرية وعلى رأسها محور قناة السويس .
 
وأشار إلى أن الحكومة المصرية اتخذت عددا من الإجراءات والقرارات الهامة خلال الأشهر القليلة الماضية والتى من شأنها إزالة جميع العقبات التى تعرقل حركة الاستثمار الأجنبى والعربى لمصر. 
 
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى، إن مملكة البحرين تمثل بوابة الخليج ومصر هى البوابة الملكية لإفريقيا، وأن التعاون المكثف بين الجانبين المصرى والبحرينى يتيح لهما الاستفادة من جميع الاتفاقات التجارية التى أبرمتها مصر مع القارة الأفريقية والاتحاد الأوروبى كذلك يسمح التعاون بنفاذ جميع المنتجات المصرية للخليج عبر البحرين.
 
وأضاف أن هناك اهتماما كبيرا من جانب حكومة بلاده والقطاع الخاص البحرينى بالمساهمة فى مشروع المليون ونصف المليون فدان التى أعلنت عنها مصر، لافتا إلى أنه جار دراسة الخريطة الاستثمارية لمصر والمنتظر الإعلان عنها قريبا عقب انتهاء مصر من قانون الاستثمار حتى تتوجه بوصلة الاستثمارات البحرينية للقاهرة. 
 
وقال إن التعاون مع مصر أمر رسمه صاحب الجلاله ولمسناه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للبحرين مؤخرا، وأننا نسير فى هذا الطريق ونرحب بالصناعة المصرية والأخوة المصريين فى كل مجالات التعاون.
 
وحول ملف السياحة أعلن أن هناك مفاوضات جادة تجرى بين القاهرة والمنامة لتدشين خط طيران سياحى مباشر مع القاهرة لتنشيط حركة السياحة إلى مصر خاصة إلى شرم الشيخ وجنوب سيناء.
 
يشار إلى أن مملكة البحرين تحتل المرتبة رقم 14 فى قائمة الدول المستثمرة فى مصر على مستوى العالم حيث بلغت الاستثمارات البحرينية فى مصر حتى نهاية عام 2016 إلى 2.7 مليار دولار كما بلغ عدد الشركات المستثمرة بمساهمات بحرينية إلى 183 شركة.
 
 
كما بلغ حجم التبادل التجارى مع البحرين 160.35 مليون دولار العام الماضى 2016، وجاءت المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والأثاث والقطن والسيراميك والحديد والآلات والمعدات على رأس قائمة الصادرات المصرية إلى البحرين، بينما تمثلت أهم الواردات المصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة