مندوبية اليمن بالجامعة العربية تكرم منتدى الطلبة اليمنيين بجامعة عين شمس

الإثنين، 15 مايو 2017 04:11 م
مندوبية اليمن بالجامعة العربية تكرم منتدى الطلبة اليمنيين بجامعة عين شمس جانب من التكريم
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية اليوم بالقاهرة، منتدى الطلبة اليمنيين بجامعة عين شمس، وذلك بمناسبة تحقيقهم للمركز الأول وحصولهم على أوسكار الجامعات فى ختام مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس، بمشاركة 13 دولة منها عربية وإسلامية وأفريقية، ومنها العراق، وماليزيا، وسلطنة عمان، وجنوب السودان، والسودان، والسعودية، والهند وتشاد وغيرها.
 
وخلال حفل التكريم، طالب السفير رياض العكبرى، مندوب اليمن لدى الجامعة العربية، الطُلاب باستغلال فرصة تواجدهم فى مصر والاستفادة من أى فرصة تتاح فى صقل مواهبهم وتطويرها بالتأهيل والتدريب والاحتكاك بالخبرات المصرية والعربية، مشيرًا إلى أن القاهرة كانت وما زالت بيت العرب والحاضنة لكل عربى.
 
وأشار العكبرى إلى أن هناك نماذج كثيرة جاءت لمصر بموهبتها فقط وأصبحوا الآن نجومًا فى مجالاتهم يشار إليهم بالبنيان، مطالبًا الطلاب أيضًا بالاستفادة من أحد أفكار الفنان الكبير أحمد فتحى والتى تضمنت اختياره لـ50 شابًا وفتاة، مكتشفًا فيهم أصوات رائعة.
 
واستمع السفير العكبرى للطلاب وناقشهم حول تطلعاتهم للمستقبل، مطالبًا إياهم بعدم التوقف عند محطة معينة واستغلال نجاحهم وانتصاراتهم فى تحقيق نجاحات أخرى، شاكرًا إياهم على تحقيق إنجازات باسم بلدهم برغم ما تعانيه اليمن من أوضاع استثنائية وصعبة.
 
وكانت اليمن قد حققت جائزة أوسكار جامعة عين شمس، فى ختام مهرجان الشعوب، الذى نظمه قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بالجامعة، فى الفترة من 24 إلى 27 أبريل الماضى، بمشاركة 13 دولة عربية وأفريقية وآسيوية.
 
كما حازت اليمن أيضًا على المركز الأول فى خيمة هذا المهرجان التى شملت الموروثات الثقافية والأكلات الشعبية، كما كان لليمن نصيب الأسد فى نتائج الألعاب الرياضية حيث حصلت المركز الأول فى لعبة كرة القدم بعد تحقيقها نتائج كبيرة على منتخبات تشاد وجنوب السودان، والمركز الثانى فى لعبة الشطرنج والسرعة، والمركز الأول فى تنس الطاولة ومصارعة الذراعين.
 
وفنيا، حصلت اليمن على المركز الأول فى العرض الفلكلورى والشعر، بالإضافة للعرض المسرحى الذى حاز على إعجاب كل من شاهده، حيث جسد العرض التراث اليمنى بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة