أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط: صوامع القمح التى افتتحها الرئيس طفرة غير مسبوقة فى سعة التخزين

الإثنين، 15 مايو 2017 01:30 ص
محافظ دمياط: صوامع القمح التى افتتحها الرئيس طفرة غير مسبوقة فى سعة التخزين الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إن الصوامع المعدنية الجديدة التى أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسى إشارة البدء فى تشغيلها؛ تمثل طفرة خرافية وغير مسبوقة بالنسبة للسعة التخزينية، أو تقليل الفاقد من القمح.

 

وأكد محافظ دمياط فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شونة الغلال بـ"فارسكور"؛ ستعطى سعة تخزينية غير مسبوقة، فضلاً عن أنها صوامع مجهزة تجهيزًا عاليًا سيساهم فى تقليل نسبة الفاقد، إذ أن أرضها من الأسفلت بعكس الشون الترابية التى كانت تتسبب فى سوء تخزين الغلال وارتفاع نسبة الفاقد.

 

وأشار إلى أن تلك الصومعة ستساهم فى توفير بيئة تخزينية عالية، خاصة وأن المحافظة تزرع سنويًا 26 ألف فدان قمح، بإجمالى إنتاج 45 ألف طن، مضيفًا: "كنا نعانى من السعة التخزينية، واليوم الأمر اختلف 180 درجة إلى الأفضل، وهذا ما كنا نحلم به".

 

وكشف محافظ دمياط، أن الصوامع الحديثة التى افتتحت بميناء دمياط تبلغ طاقتها الاستيعابية 70 ألف طن، مقسمة إلى 10 خلايا تخزينية، وتلك الصوامع ستستقبل كل القمح المستورد، لأنها مجهزة أعلى تجهيز، وسيتم تفريغ الغلال "أوتوماتيكيا"، وهو نفس الحال لعملية فرز الشوائب، كما تبلغ طاقة السحب من السفن 700 طن/ ساعة بينما تصل طاقة الصرف من الصومعة 450 طن/ ساعة.

 

وأضاف أن الصومعة مزودة بموازين جديدة إلكترونية، وأن تشغيلها من شأنه أن يسهم فى تخفيض وقت تفريغ السفينة.

 

أما بالنسبة للمشروعات الطبية المقرر افتتاحها خلال أيام بحضور الرئيس؛ أكد محافظ دمياط أن مستشفى طوارئ كفر سعد والتى كانت متوقفة عن العمل منذ 10 سنوات ستمثل إضافة غير مسبوقة من خلال علاج حالات الطوارئ، وحالات جراحات المخ والأعصاب، والوجه، والفكين، وهى عمليات دقيقة لم تجر سابقا فى مستشفيات المحافظة.

 

وأشار إلى أن افتتاح مستشفى دمياط العسكرى سيمثل إضافة كبرى، خاصة وأنها مع مستشفى طوارئ كفر سعد ستكون أماكن جذب للاطباء الأساتذة والصغاز وخاصة بعد الاتفاق على قبول الزمالة وتوفير اساتذة من كبار الجراحين من قبل جامعة الأزهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة