أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات تعلن الحرب على "مافيا" وضع اليد لاستعادة حق المواطن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس.. تشكيل لجان من القوات المسلحة والداخلية والمحليات لحصر أراضى الدولة المنهوبة.. وجدول زمنى لاستعادتها خلال شهر

الإثنين، 15 مايو 2017 01:03 م
المحافظات تعلن الحرب على "مافيا" وضع اليد لاستعادة حق المواطن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس.. تشكيل لجان من القوات المسلحة والداخلية والمحليات لحصر أراضى الدولة المنهوبة.. وجدول زمنى لاستعادتها خلال شهر المحافظات تعلن الحرب على مافيا وضع اليد
كتب علام عبد الغفار - رباب الجالى - هند المغربى –جاكلين منير – عبد الله صلاح – فايزة مرسال – ناصر جودة - جمال أبو الفضل-محمود مقبول – حسن عفيفى - عماد عرفة – محمد سليمان - محمود شاكر - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

محافظ البحيرة: إزالة 1307 حالات تعدٍ على مساحة 869 ألفاً و939 متراً مربعاً

 

محافظ المنوفية: توجيهات الرئيس أوامر وجارى تشكيل لجنة لحصر جميع أراضى واضعى اليد

 

محافظ دمياط: انتهينا من حصر أراضى أملاك الدولة وسننفذ القانون على الجميع

 

محافظ سوهاج: أنجزنا 68% من التعديات على الأرضى بالمحافظة وسوف يتم التعامل الفورى مع القرار

 

محافظ قنا: حصر أراضى الدولة لاستعادتها الفورية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس"

 

محافظ كفر الشيخ: لجنة لحصر الأراضى المتعدى عليها واسترداد 250 فداناً

 

محافظ الإسكندرية: جارى حصر الأراضى المعتدى عليها بوضع اليد والتنسيق مع القوات المسلحة لاستردادها

 

محافظ أسوان: نواجه تعديات على 11 ألف فدان بمشروع وادى النقرة

 

محافظ البحر الأحمر: لا يوجد لدينا أراضى وضع يد بمحافظتنا

فور إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته لجميع أجهزة الدولة، خلال افتتاحه عدداً من المشروعات بمحافظات الصعيد، أمس الأحد، باستعادة جميع أراضى وضع اليد فى المحافظات، وتشكيل لجنة لاستعادة الأراضى، تضم ممثلين من الرقابة الإدارية والمحافظين ومديرى الأمن وقادة الجيوش والمناطق، أعلن جميع المحافظين على مستوى الجمهورية حالة الطوارئ بعقد اجتماعات مكثفة مع الأجهزة التنفيذية على مستوى كل محافظة لإعداد تقرير نهائى بحجم التعديات، مع وضع جدول زمنى لاستعادة تلك الأراضى من واضعى اليد خلال شهر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس.

محافظ الفيوم: خلال 48 ساعة نتسلم قرار مجلس الوزراء بتفاصيل استعادة الأراضى المتعدى عليها

أكد الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، أنه سيبدأ تنفيذ حملات واسعة لاستعادة أراضى وضع اليد فى نطاق المحافظة، بالتعاون مع الشرطة والجيش والأجهزة المختلفة بالدولة، لافتاً إلى تشكيل لجان لحصر جميع الأراضى المتعدى عليها خلال الساعات المقبلة.

وأوضح "سامى"، لـ"اليوم السابع"، أنه ناقش فى اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سبل تنفيذ تعليمات الرئيس، لافتا إلى أنهم كمحافظين سيتسلمون صيغة نهائية لقرار استعادة أراضى وضع اليد من المتعدين.

محافظ البحيرة: إزالة 1307 حالات على مساحة 869 ألفا و939 مترا مربعا

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، بكافة قرى ومراكز المحافظة، للحفاظ على الرقعة الزراعية، وتأكيدا لهيبة الدولة.

وأضافت محافظ البحيرة، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة، بشأن مواجهة التعديات على أملاك الدولة أعطت دفعة قوية للأجهزة التنفيذية للقيام بأعمالها بكل حسم، لللقضاء على الظاهرة الخطيرة التى زادت حدتها بعد ثورة 25 يناير.

وأشارت محافظ البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة حالات التعدى على أملاك الدولة، وتشكيل لجنة طوارئ لإزالة التعديات فى أى وقت، بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة، وكذلك تأمين مساحات الأراضى التى تم إزالة التعديات عليها لمنع التعدى عليها مرة أخرى، مؤكدة وضع خطة محكمة لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بشكل يومى، بجميع المناطق خاصة بالظهير الصحراوى  للمحافظة.

وعن حجم التعديات على أملاك الدولة بالمحافظة، أكدت المهندسة نادية عبده، أن عدد حالات التعديات على تلك الأراضى وصلت إلى 4666 حالة تعدى بالبناء على الأراضى الفضاء والأراضى الزراعية، على مساحة 2 مليون و698 ألف متر مربع، وإزالة 1307 حالات منها على مساحة 869939 مترا مربعا.

وأشارت نادية عبده إلى أن مراكز وادى النطرون ورشيد وكفر الدوار وإدكو الأكثر تعرضا للتعديات، حيث كان حجم التعديات بالبناء بمركز وادى النطرون مليون متر مربع، تم إزالة 378 ألف متر منها، وبالنسبة للتعديات على الأراضى الزراعية المملوكة للدولة، تم إزالة 51 فدانا و20 قيراطا من جملة 10 أفدنة.

وفى كفر الدوار، كان حجم التعديات بالبناء 54 ألف متر، تم إزالة 30 ألف متر، وكذلك إزالة 4 أفدنة، و15 قيراطا من الأراضى المملوكة للدولة، وفى مركز رشيد، كان حجم التعديات 11027 مترا مربعا، تم ازالة 3790 مترا، وفى مركز إدكو كان حجم التعديات 168394 مترا مربعا، وتم إزالة 17850 مترا منها.

محافظ جنوب سيناء: نحصر جميع التعديات بمدن المحافظة

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه تم حصر التعديات على أراضى الدولة مع إدارة حماية أملاك الدولة.

وأضاف المحافظ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة شن العديد من الحملات لإزالة المتعدين على أراضى الدولة، وتم استرداد الكثير من تلك الأراضى التى تم الاستيلاء عليه من المواطنين بوضع اليد، لافتا إلى أنه جارى حصر التعديات على أراضى الدولة بـ 9 مدن على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن أى شخص قام بالاستيلاء على الأرض بدون وجه حق سيتم إزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية.

محافظ القليوبية: جارى حصر جميع أراضى وضع اليد

أكد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، أنه فور إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى تعليمات باسترداد أراضى وضع اليد، تم فوراً العمل على تنفيذ تلك التعليمات، وتم التواصل مع كافة الإدارات وجميع رؤساء المدن لتجهيز كافة البيانات الخاصة بأراضى وضع اليد على مستوى الإقليم، على أن يتم تجهيز تقرير مفصل بكافة الأراضى على مستوى كل مركز.

وأضاف "عشماوى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم الترتيب لاجتماع موسع مع الأجهزة الأمنية، بقيادة اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية، لوضع خطة زمنية مفصلة لاسترداد أراضى وضع اليد على مستوى القليوبية.

وأكد المحافظ أنه يعمل وكافة الأجهزة المعاونة حتى تكون القليوبية من أولى المحافظات التى انتهت من تنفيذ تعليمات القيادة السياسية.

 

محافظ البحر الأحمر: لا يوجد لدينا أراضى وضع يد بمحافظتنا

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة لا توجد بها أراضى وضع يد إطلاقًا، لوجود حملات دائمة بشكل دورى.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يقصد المحافظات التى بها رقعة زراعية وتصلح بها الزراعة ولكن تعانى من "وضع اليد" من قِبَل المزارعين الذين يستولون على رقعة كبيرة، ويستزرعون مساحة صغيرة منها لإثبات وضع اليد عليها.

وأشار محافظ البحر الأحمر أن مدن المحافظة تشهد شن حملات دائمة ودورية مع مجالس المدن، لإزالة أى تعديات على أراضى الدولة، مؤكّدًا أنه لن يسمح بالتعدى على أراضى الدولة.

 

محافظ المنوفية: توجيهات الرئيس أوامر وجارى تشكيل لجنة لحصر جميع أراضى واضعى اليد

قال الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بنزع الأراضى من واضعى اليد أوامر، وجارى تنفيذها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف محافظ المنوفية، أنه تم تشكيل لجنة لحصر جميع أراضى وضع اليد بالمحافظة، وسيتم نزعها بالاشتراك والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.

محافظ دمياط: انتهينا من حصر أراضى أملاك الدولة وسننفذ القانون على الجميع

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أنه تم الانتهاء من حصر أراضى أملاك الدولة ووضع اليد مشددا على تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسحب أراضى أملاك الدولة ووضع اليد أيا كان المعتدى عليها.

وقال محافظ دمياط لـ"اليوم السابع"، انتهينا من حصر جميع التعديات التى تمت على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية خلال الفترات السابقة وسيتم تنفيذ تكليف الرئيس بسحب الأراضى وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد محافظ دمياط أن أكبر مشكلة واجهته منذ توليه منصبه هو نضرة الأراضى وعدم وجود ظهير صحراوى وهو ما جلعنا نعانى بشدة من أجل العثور على أراضى لبناء عمارات الإسكان الاجتماعى.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والأحياء باستغلال جميع أراضى أملاك الدولة بالمحافظة فى القطاعات المخصصة لها وخاصة فى مجال النفع العام لتعظيم الاستفادة منها وخاصة تلك المناطق التى سيتم تخصيصها لمشروعات الإسكان أو مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

محافظ سوهاج: أنجزنا 68% من التعديات على الأرضى بالمحافظة

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن زيارة الرئيس لمحافظة سوهاج تاريخية لأنها شملت إفتتاح وتفقد مشروعات قومية كبري متكاملة في مجالات الزراعة وإستصلاح الأراضي والري والطرق وتخزين القمح التي تم تنفيذها في زمن قياسي وحققت نقلة حضارية كبيرة لصحراء المراشدة التي تحولت إلي واحة خضراء.

وأكد عبد المنعم فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ الصعيد بإعادته تسليم المناطق الصناعية بالمجان للمستثمرين ، لافتا أن التوجيهات التي قالها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب بأسوان حول الاهتمام بالصعيد نعمل عليها وقد سبقها شغل ومجهود على أرض المحافظة ، موضحا انه هناك وجود رؤية تنموية للنهوض بالمحافظة من حيث النظافة العامة والمرافق وتسهيل الإجراءات وترفيق المناطق الصناعية لجلب الاستثمار.

وحول قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم حول الإنتهاء من إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة أنه سوف يتم التعامل الفوري مع القرار بالتعاون مع القوات المسلحة وهيئة الرقابة الإدارية لتفعيل القرار والإنتهاء منه في الوقت المحدد.

وأوضح المحافظ أن المحافظة سبق أن شكلت وحدة التحرك السريع بالتعاون مع القوات المسلحة لإزالة كافة التعديات الخاصة بأملاك الدولة والأراضى الزراعية وأننا لدينا حصر كامل خاص بكافة  التعديات الموجودة على أملاك الدولة وعلى الأرضى الزراعية وأنه تم صدور التعليمات المشددة لكافة الوحدات المحلية بالقرى والمراكز بتفعيل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى وأنه تم انجاز 68% من التعديات على الأراضى ويتم العمل بقوة للتصدى للتعديات  الجديدة أولا باول وسيتم تطبيق القانون على الجميع.

وحول ما سيتم عمله في الفترة القادمة قال محافظ سوهاج أن توجيهات القيادة السياسية  أكدت استكمال باقى المشروعات التى لم يتم استكمالها بنهاية عام 2017 وعلى رأسها محور طما العلوى على النيل والانتهاء من كوبرى جرجا على السكة الحديد بمدينة جرجا والانتهاء من كافة المدارس للحد من الكثافة داخل الفصول نهائيا والانتهاء من كافة مشروعات تطوير الشباب والرياضة، خاصة مراكز الشباب من أجل خلق جيل جديد من الشباب الذى هدفه الأساسى خدمة مصر مع تسليم 135 مستثمر أرض جديدة بالمناطق الصناعية لاستكمال مسيرة التنمية ودفع عجلة الإنتاج. 

وأنهى المحافظ تصريحاته لـ"اليوم السابع"، بأن توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة إنجاز تلك المشروعات فى أاسرع وقت واختصار الأوقات المحددة ساهم بشكل كبير فى الانتهاء من تلك المشروعات، موجها الشكر للقيادة السياسية والحكومة على الدعم المستمر لمحافظات الصعيد، خاصة محافظة سوهاج التى تشهد حراكا غير مسبوق بمختلف المجالات من خلال المشروعات العملاقة التى يجرى العمل بها على أرض المحافظة والتى سيجنى المواطن السوهاجى ثمارها قريبا.

محافظ قنا: حصر أراضى الدولة لاستعادتها الفورية تنفيذا لتوجيهات الرئيس

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إنه جارى إتخاذ خطوات قانونية وإجراءات حاسمة بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسيي، اليوم الأحد، فى حصر كل التعديات على أراضى الدولة الزراعية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الجادين فى تقنين أوضاعهم وزراعة الأراضى، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسيى شدد على استعادة كافة أراضى الدولة من المتعدين على الأراضى الزراعية بمختلف مراكز المحافظة وغير جادين فى تقنين أوضاعهم وزراعة هذة المساحات فى أسرع وقت.

وعن أوضاع أبناء قرية المراشدة أوضح محافظ قنا، أن المضارين من أبناء المراشدة تم تعويضهم وتقنين أوضاع الأراضى وتمليكهم لكافة هذه الأراضى وتعويضهم حتى عن آبار الزراعة عن طريق الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية من أكثر من عشر سنوات، مضيفًا أن لقاءات الرئيس وتعليماته كانت جميعها بث مباشر على الهواء لجميع المسئولين.

محافظ كفر الشيخ: استرداد 250 فدانا

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أنه جار حصر الأراضى المتعدى عليها وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ونزعها خلال الأيام القادمة، مؤكداً أن هيبة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس وجيشها، وشرطتها، عادت إلى مسارها الطبيعى بقوة وبتعاون المصريين.

وأضاف نصر، لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة تشن حملات يومية لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة وعلى الأراضى الزراعية، وأنه شارك فى إزالة العديد من التعديات، مؤكداً أن المحافظة استردت أكثر من 250 فدانا فى الآونة الأخيرة، منها 50 فدانا وضع يد لإقامة مصنع فصل الرمال السوداء بالبرلس، كما استردت عشرات الأفدنة من المتعدى عليها بحيرة البرلس، وجارى اصدار بيان بمساحة الأراضى التى تم استردادها، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على استعادة كافة أراضى الدولة من المتعديين.

وأشار المحافظ إلى أنه أعطى تعليماته لرؤساء المراكز والمدن، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية، وأراضى أملاك الدولة، وتنفيذ الإزالة الفورية من المهد، بالإضافة إلى مصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة، وتحرير المحاضر اللازمة للمقاولين ورفع أسمائهم من التراخيص، وأنه طالب رؤساء القرى، والجمعيات الزراعية بتطبيق القانون على المتعدين على الأراضى، للحفاظ عليها مع الاستعانة بمعدات المحافظة حالة احتياجهم إليها لتنفيذ قرارات الإزالة، مؤكداً أنه من يتكاسل عن ذلك سيُقيله.

محافظ الإسكندرية: جار حصر الأراضى المعتدى عليها بالتنسيق مع القوات المسلحة

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إنه جار حصر مساحة الأراضى المعتدى عليها، والتنسيق مع مديرية الأمن، والمنطقة الشمالية العسكرية، لشن حملات لاستردادها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محافظة الإسكندرية  شنت عدة حملات بالطريق الصحراوى، وتم بالفعل استرداد جزء من تلك الأراضى التى تم الاستيلاء عليها من بعض المواطنين بنظام وضع اليد، قائلا، "أى شخص قام بالاستيلاء على الأرض دون وجه حق ودون مستندات سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية معه"، موضحا أن معظم الأراضى التى تم الاعتداء عليها توجد بنطاق حى العامرية، وبرج العرب، وجار التنسيق لشن حملات بالتعاون مع الجهات المعنية، خاصة تلك التى لا تحتوى على زراعات ولا يوجد مستندات تثبت ملكيتها أو لم يتم تقنين أوضاعها.

محافظ أسوان: نواجه تعديات على 11 ألف فدان بمشروع وادى النقرة

أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أن التعديات المخالفة على أراضى زمام ترعة مشروع وادى النقرة بمركز نصر النوبة، بلغت نحو 11 ألف فدان، وهناك خطوات جادة لمواجهة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية، ومنها إجراءات قانونية لتقدير قيمة الغرامات للمياه المخالفة، والتى يتم زراعة محصول القصب بها.

وأضاف محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه عقد اجتماعاً عاجلاً مع مسئولى الرى والزراعة ومصانع السكر بكوم أمبو والبنك الزراعى المصرى وفرع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمراقب العام لمشروعات مصر العليا، بحضور مساعد مدير أمن أسوان ورئيس مركز ومدينة نصر النوبة، لمناقشة توجيهات المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها حول وضع خطة للتعامل مع المتعدين.

وأوضح اللواء حجازى، بأن هناك مقترح بتنفيذ إدارة الرى خطة للتعامل مع المتعدين على أراضى زمام ترعة وادى النقرة، والتى يصل طولها إلى 63,5 كيلو مترا، لمنع زراعة القصب، بالعمل على إزالة فتحات الرى المخالفة بالتنسيق مع الأمن، وعمل محاضر دورية لتبديد مياه الرى فى الأراضى المنزرعة بالقصب سواء داخل الزمام أو خارجه، فضلاً عن التنسيق مع مصانع السكر لتحصيل المخالفات طبقاً لقانون الحجز الإدارى ومنع التعاقد عن طريق مصانع السكر ووزارة الزراعة من توريد محاصيل القصب لديها، مع تعميم نظام الرى الحديث بالمشروع.

يذكر أن مشروع وادى النقرة الذى يقع شرق مركز نصر النوبة، وعلى نحو 100 كيلو متراً عن مدينة أسوان، بدأ فى حوالى عام 2003، بتخصيص هيئة التعمير والتنمية الزراعية 50 ألف فدان لكبار المستثمرين، و15 ألف فدان لشباب الخريجين بواقع 5 أفدنة ومسكن لكل شاب، ويضم 5 قرى وهى "الحكمة والآمال والمنار والكرامة والبراعم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

MAHREZ

يوجد 68% تانى (سوهاج )

الى سيادة الدكتور /ايمن عبدالمنعم غرب سوهاج من طما وطهطا وحتى اخر سوهاج باقى فيها اكثر من 68% تانى ارضى الجبل كلها تحولت من اراضى استصلاح الى اراضى مبانى ودون تغريم اى مستأجر للاراضى من الاستصلاح الزراعى والمحافظة اى مليم برجاء مراجعة اراضى الاستصلاح وازيد سيادتك من الشعر بيت ...انهم قاموا بعمل حيازات مزوره لصرف اسمدة لمئات الفدادين وهى لا تزرع اصلا معالى المحافظ بل اصبحت ارض مبانى بمئات الالوف واعداد كثيرة من الناس لحماية الاراضى المنهوبه ونصفهم ممثلين لاصحاب (الفته ) انها ملايين مهدرة نرجوا استعادتها ولكم الاجر واعادة تخطيط وتنظيم القرى ...................نرجوا الاهتمام بالتعليق واخطار اولى الامر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن صعيدى

مناشدة الى من يهمه الامر

قالت الدكتورة أمل إسماعيل أبو الحمد، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، لـمجله”البديل” إن الأراضي الزراعية التي تقع بمشروع غرب طهطا تتبع قطاع الاستصلاح بوزارة الزراعة وليس مديرية الزراعة، انى ارى انها تتبع وزارة الاسكان حيث انها اصبحت يا دكتورة اراضى مبانى اصلا ولا داعى للجدل ولاداعى لنظر مشاكل الفلاحين حيث انهم غير موجودين اساساً دول اصحاب املاك وبياخدوا كمان الاسمدة من الجمعيات لبيعها سوق سودا ولا يوجد زراعة اصلا متروحوا تتفرجوا بنفسكم قبل ما ابلغ عنكم ..............................................................................

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

اتعجب من محافظى هذا الزمن

كيف لا يكون لديهم خريطه كامله ومحدثه لاراضى الدوله سواء المغتصبه او غير المغتصبه من واضعى اليد طيب بالله عليكم ماذا تفعلون وماذا تفعلون منذ توليتم المسؤليه ياساده اتقوا الله فى البلد والشعب واعملوا واتركوا مكاتبكم وشغلوا رؤساء الاحياء والمدن لديكم واى مقصر او متقاعس حولوه للنيابه المختصة كفاكم انتخه

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

يالهوى يالهوى قال أية محافظة البحر الأحمر مفيش أراضى بوضع اليد عليها

يا سيادة المحافظ دور كويس و النبى بلاش كسل; أومال أصحاب الثروات المالية حتروح تصيف فى فيلل فين غير فى البحر الأحمر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله المصري

البلد بتنظف من حرميه الأراضي الزراعية -------- الفساد و المفسدين فى الأرض

وهم بآلاف في كل مكان و المشوار طويل واعوا تنسوا الفقير الضعيف ولكن هل يوجد قانون قوى يمكنكم من هذا -------لعلنته ألله على الفاسد الكبير راعي الفساد فى مصر ربنا ينتقم منه يوم الدين يوم لاينفع مالا ولابنون الحمد لله انك مرمى بلا اى قيمة الآن وحسبي الله ونعم الوكيل فيك

عدد الردود 0

بواسطة:

زكي السوهاجي

تحية شكر للدولة

تحية شكر وتقدير للدولة على مجهودها في استرداد اراضيها المنهوبة ولكن هل تستطيع المحافظات انجاز ذلك اكيد لا فمحافظ سوهاج يقول استردينا ٦٨٪ والباقي فعلا اكثر من ٦٨ ٪ فمحافظة سوهاج بالذات بها مراكز فوق القانون وتتحداه بل وتوجد قرى قائمة بالكامل على اراضي الدولة المنهوبة وتتحدى المحافظ والقانون إذا فكر في استرداد اراضي الدولة منها واشهر تلك القرى العتامنة بمركز طما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة