وزير دفاع بريطانيا: حذرنا هيئة الصحة الوطنية مرارا قبل الهجوم الإلكترونى

الأحد، 14 مايو 2017 06:10 م
وزير دفاع بريطانيا: حذرنا هيئة الصحة الوطنية مرارا قبل الهجوم الإلكترونى وزير دفاع بريطانيا مايكل فالون
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، إنه تم تحذير هيئة الخدمات الصحية الوطنية "إن إتش إس"، مرارا وتكرارا من تهديد الهجمات الإلكترونية قبل الهجوم الأخير على أنظمة الكمبيوتر أمس الأول الجمعة.

وقال فالون فى مقابلة مع برنامج أندرو مار فى تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي): "تم تخصيص 1.9 مليار جنيه استرلينى لتعزيز حمايتنا من الهجمات الإلكترونية، وأن جزءا كبيرا تم منحه لـ"إن إتش إس" لتحسين أمن نظم المعلومات المتعلق بها".

وردا على سؤال من أندرو مار إذا كانت الحكومة البريطانية قد فشلت فى تقديم الدعم المناسب لهيئة الصحة الوطنية، مما حال دون تمكنها من دفع كلفة التحديثات "المهمة" للحماية فى عام 2015، قال فالون إن "1.9 مليار جنيه استرلينى خصصت للحماية من الهجمات الألكترونية فى بريطانيا- عندما كانت الهجمات الإلكترونية مصنفة على أنها واحدة من ثلاثة تهديدات رئيسية فى البلاد".

وأفاد مسؤولون فى هيئة الصحة الوطنية البريطانية، بأن أجهزة الحاسوب والهاتف تعطلت فى عدد من المستشفيات أمس الأول الجمعة بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.

وقالت الهيئة فى بيان لها إن الموظفين فى 16 مستشفى على الأقل لم يتمكنوا من الوصول إلى بيانات المرضى على حواسيبهم، مما أجبرهم على تحويل الذين يتطلبون رعاية عاجلة إلى مستشفيات أخرى.

وأضافت الهيئة أنها تعتقد أن بيانات ملايين المرضى لم تتأثر، وقالت إن التحقيقات متواصلة لمعرفة مصدر الهجوم.

وقد تأثر نحو 130 ألف نظام إلكترونى فى أكثر من 100 بلد بتلك الهجمات ببرمجيات ضارة، بحسب أحدى شركات الأمن الإلكتروني.

قالت شركة مايكروسوفت إن الوضع "مؤلم" وإنها ستتخذ كل الاجراءات الممكنة لحماية زبائنها"، وأصدرت إرشادات لمستخدميها لحماية أنظمتهم الالكترونية.

وكانت تلك الهجمات قد استهدفت أجهزة كمبيوتر فى مختلف أنحاء العالم باستخدام خلل برمجى يُعتقد أنه كان جزءا من أدوات مراقبة سرقت من وكالة الأمن القومى الأمريكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة