أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل الروسى يرد على أنباء رفض مصر لوجود خبراء روس بالمطارات المحلية

الأحد، 14 مايو 2017 09:32 م
وزير النقل الروسى يرد على أنباء رفض مصر لوجود خبراء روس بالمطارات المحلية وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف على الأنباء التى ظهرت فى وسائل الإعلام الروسية، والتى أكدت على رفض مصر التام لوجود الخبراء والمتخصصين الروس فى المطارات المحلية لتفقد أمن الطيران، حيث دعت الحكومة المصرية الجانب الروسى للبحث على سبل بديلة للأمن بدلا من وجود الخبراء فى المطارات لأن هذا الأمر يتعلق بسيادة الدولة.

وأوضح وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف أن روسيا لم تتلق معلومات رسمية من السلطات المصرية حول اعتراضها على الوجود الدائم للخبراء الروس فى المطارات المصرية.

وأضاف وزير النقل الروسى ردا على سؤال حول اعتراض الحكومة المصرية ضد الوجود الدائم للخبراء الروس فى المطارات وفقا لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" إن المعلومات ليست رسمية.

وقال الوزير الروسى للصحفيين ردا على سؤال ما إذا كان هناك دعوة من مصر لتفقد المطارات فى شهر مايو أن السلطات المصرية لم تدع الخبراء الروس للقيام بعمليات تفتيش لأمن المطارات فى شهر مايو.

وكانت قد أعلنت الصحف ووسائل الإعلام الروسية نقلا عن مصادر مختلفة، أن مصر لا يمكنها قبول تواجد الخبراء الروس فى المطارات المصرية على أساس منتظم، وتدعو إلى البحث المشترك عن حلول بديلة لضمان سلامة الحركة الجوية، حيث تؤثر مسألة تواجد الخبراء الأمنيين الروس فى المطارات على سيادة الدولة.

وكشفت وكالة الأنباء الروسية "تاس" وجود جدل بين موسكو والقاهرة، بشأن وجود الخبراء الروس فى المطارات المصرية، مشيرًا إلى أن المفاوضات لم تتوقف ولكنها مستمرة، وذلك بحسب مصادر مصرية.

وأشار المصدر المطلع للوكالة الروسية، إلى أن المحادثات بشأن استئناف الطيران بين مصر وروسيا لم تتوقف، ولكن هناك بعض الاختلافات فيما يتعلق بالوجود الدائم للخبراء الروس فى المطارات فى البلاد.

 وأوضح المصدر، أن مسألة نشر المتخصصين فى المطارات المصرية فى المرحلة الأولى، لم يعترض عليها الجانب المصرى ولكنها اعترضت فى الآونة الأخيرة لأنه يعتبر انتهاكا للسيادة الوطنية.

من جانبها، أعلنت صحيفة "ماسكوسكى كومسموليتس" الروسية، أن استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر تم تأجيله مرة أخرى إلى أجل غير مسمى، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن السلطات المصرية قد علقت الحوار لاعتراضها على وجود الخبراء الروس المختصين فى أمن الطيران فى المطارات المصرية المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

شركات دولية امنية

للتوضيح فقط حيث انه توجد بعض المطارات حتى في الدول العربية شركات دوليه للامن مثل فالكون بموظفين اجانب وكل مسؤليتهم التفتيش فقط وليس لهم صفة الضبطية

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

الموضوع عادي

مش عارف أيه المشكله في وجود خبراء أمن روس حتى لو لاقدر الله حصلت مصيبه يتحملوها بصراحه كلنا عارفين أن الأمن وأمناء الشرطه لايعتمد عليه أتمنى نكبر دماغنا شويه ده حتى في مطارات زي دبي والدوحه بتستقبل أضعافنا وكل العاملين فيها أجانب من جميع الجنسيات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مينفعش نكبر دماغنا

في فرق ان تكون موظف أجنبي تعمل تحت سقف الدوله أو ان تكون مندوب أدوات تملي علي الدوله ما تفعله يجب علينا توزيع مصادرنا دائما حتي لانتعرض لهذا الموقف ثانيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة