موجز أخبار الساعة 1.. السيسى يكلف بسحب أراضى وضع اليد قبل نهاية الشهر

الأحد، 14 مايو 2017 01:21 م
موجز أخبار الساعة 1.. السيسى يكلف بسحب أراضى وضع اليد قبل نهاية الشهر موجز أخبار الساعة 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع، على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة "المحلى والعربى والعالمى"، كان أبرزها تكليف الرئيس السيسي القوات المسلحة والشرطة بالقضاء على ظاهرة وضع اليد على الأراضى المستصلحة.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة ظهرا..
 
1
 
أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، غضبه من ظاهرة وضع اليد على الأراضى المستصلحة، قائلا: "إحنا مع الاستثمار وتسهيل العمل لكل من يرغب فى الاستثمار، وبنحاول ننظم العمل كدولة، وألا يكون الموضوع ماشى بشكل غير علمى وغير منظم، وبالتالى وضع اليد اللى موجود على الأراضى مش مقبول ولن نقبله".
 
2
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس غدا الإثنين، حار على السواحل الشمالية شديد لحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.
 
3
 
 
عقدت اللجنة العليا لتطوير الخدمات الشرطية المقدمة للمصريين فى الخارج، اجتماعها الدورى برئاسة اللواء طارق عطية مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات، وبمشاركة قيادات من وزارتى الخارجية والدولة للهجرة، وعدد من ممثلى الجهات الشرطية الخدمية ، حيث ناقش الحضور آليات تطوير وتحديث الخدمات التى تقدم للمواطنين فى الخارج وسبل تيسير الإجراءات.
 
4
 
 
أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن وحدات الإنقاذ التابعة للقوات البحرية تمكنت من السيطرة على حريق وإخلاء 23 سائحا من جنسيات مختلفة، وإنقاذ مركب صيد مام جزيرة الجفتون بالغردقة.
 
5
 
 
 
نشرت الوقائع المصرية "ملحق الجريدة الرسمية"، قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإلزام كل الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة لسلعتى السكر والأرز، بتدوين سعر بيع المصنع وسعر البيع للمستهلك على كل عبوة.
 
6
 
 
 
أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة استعدت مبكراً لاستقبال شهر رمضان المبارك، للمشاركة فى خطة الحكومة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، خاصة خلال هذا الشهر الكريم.
 
7
 
 
 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أنه تم بيع 137 قطعة بمساحة إجمالية تقدر بنحو 2621 فدان، بمبلغ 176 مليون و299 ألف جنيه، وذلك خلال جلسات الأسبوع الماضى للمزاد العلنى والمخصص لبيع 7500 فدان، ضمن أراضى مشروع تنمية سيناء بمنطقة بئر العبد، والمفتوح لأبناء جميع المحافظات.
 
8
 
 
قام وزير الخارجية الإثيوبى السابق الدكتور تادروس أدهانوم، المرشح الأفريقى لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية، بزيارة القاهرة يومى 13و14 مايو الجارى فى إطار حملته الانتخابية للمنصب الدولى، وذلك قبيل الجولة النهائية للانتخابات المقرر عقدها فى جنيف يوم 23 مايو الجارى.
 
9
 
 
 
أعلنت مديرية أمن الجيزة عن حركة التنقلات الداخلية التى اعتمدها اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وشملت تولى الرائد أحمد يسرى منصب رئيس مباحث مركز شرطة أطفيح، خلفا للرائد محمد جمال، كما تم نقل الرائد أحمد عصام من قسم شرطة العمرانية إلى قسم شرطة أول أكتوبر.
 
10
 
 
 
قالت صحيفة "الراى" الكويتية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يأمل أن يصل لاتفاق ضمنى مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجى، أثناء لقائه معهم بقمة الرياض فى 22 مايو الجارى، يقضى بمعاملة تنظيم "الإخوان" على أنه إرهابى.
 
 
استقبلت مستشفى الزرقا المركزى بمحافظة دمياط 14 طالبا حالتهم حرجه وإصابتهم متفرقة عقب انصلاب سيارة مكروباص كانت تقلهم من مدينة الزرقا إلى مدينة دمياط الجديدة لاداء امتحانات نهاية العام الدراسى.
 
 
 
نفذت مصلحة السجون بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، حكم الإعدام فى 6 أشخاص شنقاً بعد استنفاذهم كافة الإجراءات القانونية.
 
 
زيارة داخلية جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمن جولاته التى لا تنقطع عن محافظات مصر، لتفقد المشروعات القومية الجارية فى عدد من المجالات، وعلى محاور وأصعدة تنموية واسعة، واليوم زار الرئيس محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات فى المحافظة، إضافة إلى مشروعات أخرى فى بعض محافظات الصعيد، يفتتحها الرئيس عبر "الفيديو كونفرانس".
 
 
تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، جهودها لتأمين وتوفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية لشهر رمضان وعيد الفطر المبارك ودخول فصل الصيف، حيث قرر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية زيادة ضخ كميات البنزين بكافة أنواعه فى السوق المحلى من 20 مليون لتر يومياً الى 25 مليون لتر يومياً بزيادة نسبتها 20%.
 
 
من رئيس إلى آخر، تابع ملايين الفرنسيين اليوم الأحد، مراسم انتقال السلطة بعدما وطأت قدمى السياسى إيمانويل ماكرون ساحة قصر الإليزيه فى طريقه لتسلم مهامه رئيسا للبلاد، بعد أسبوع من الانتخابات الشرسة التى استطاع فيها ماكرون انتزاع فوز غال على غريمته اليمينية المتطرفة مارين لوبان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة