ضبط 328 قضية تموينيه خلال أسبوع بالدقهلية

الأحد، 14 مايو 2017 05:00 م
ضبط 328 قضية تموينيه خلال أسبوع بالدقهلية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب ومحمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن شن ضباط مباحث التموين حملات مكثفة لمواجهة كافة صور الغش التجاري والعمل على التصدي لأي حالات تلاعب وضبط الأسواق والتأكد من صول الدعم لمستحقيه.

وأضاف محافظ الدقهلية فى بيان له اليوم، إن الحملات المكثفة لضباط مباحث التموين خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن ضبط 328 قضية تموينية شملت ضبط 7 طن دقيق مدعم، و22707 سلع مغشوشة، 97 طن اقماح محليه ، و300 لترمواد بترولية، و40 أسطوانة بوتاجاز، و18 ألف رغيف خبز بلدي مدعم

وأوضح البيان إنه تم اعدام 47 طائر في مجال انفلونزا الطيور فضلا عن قضايا عدم الإعلان عن الأسعار والتي بلغت بمفردها من إجمالي القضايا التي تم ضبطها 276 قضيه وانتاج خبز ناقص الوزن، وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات.

جاءت تصريحات المحافظ عقب الاطلاع على التقرير المقدم من العميد باهي حامد زقزوق، مدير مباحث التموين بالدقهلية عن جهود الإدارة خلال الأسبوع الماضي.

وأشاد الشعراوي، بالجهود المبذولة من جانب إدارة شرطة التموين ودورهم البارز في الرقابة على الأسواق والتصدي لعمليات التهريب والاحتكار .

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الرقابة المستمرة وضرورة  تكثيف الحملات لتشمل كافه المراكز والاحياء والمدن والقرى، بهدف تحقيق الانضباط للأسواق وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز من أجل تلبيه احتياجاتهم و الحفاظ على موارد الدولة .

كما أعلن  محافظ الدقهلية، انه منذ بدء موسم توريد القمح حتى اليوم الأحد تم توريد 139ألف طن قمح للشون والصوامع المعدة لاستقباله من المزارعين والموردين بأنحاء المراكز والمدن والقرى. الشون والصوامع التابعة لمطاحن شرق الدلتا والبنك الزراعي المصري والمصرية القابضة للصوامع والعامة للصوامع والتخزين.

وقال محافظ الدقهلية ،إن هناك غرف عمليات بجميع المراكز والمدن والاحياء تتابع بانتظام عمليات التوريد بكافه المواقع والابلاغ الفوري عن ايه معوقات ليتم تلافيها اولا بأول بالتنسيق مع غرفه العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بإشراف المهندس مختار الخولي، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضويه كافه الاجهزة التنفيذية المختصة.

وأكد الشعراوي، وجود لجان متابعه ميدانيه من الوحدات المحلية والادارة العامة للمتابعة بالديوان العام تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد ورفع تقاريرها اولا بأول لغرفه العمليات الرئيسية لسرعه التجاوب الفوري مع ايه احداث تعوق عمليات التوريد واتخاذ الاجراءات الفورية للتيسير على الموردين مؤكدا على تضافر الجهود من اجل موسم توريد ناجح باعتبار قضيه القمح قضيه قوميه.

كما أعلنت مديرية الرى بالدقهلية حالة الطوارئ مع بدء موسم زراعة الارز فى شهر مايو الجارى و ذلك من خلال19 هندسة للرى موزعه فى ثلاث ادارت رى على نطاق محافظة الدقهلية و ذلك لمتابعة اعمال الرى فى نهايات الترع و تطهير المجارى المائية و المصارف

وقالت المديرية فى بيان لها ، إنه تم التنسيق مع مديرية الزراعة لمتابعه مخالفات المزارعين الذين يقومون بزراعة الارز فى المساحات الغير محددة و ذلك من خلال بروتوكول تعاون بين الزراعة و الرى

وقال المهندس محمد سلام وكيل وزارة الرى أنه تم تطهير الترع والمصارف و الرياحات و اصبحت جميع المجارى المائية جاهزة لاستقبال موسم زراعة الارز و التى بدات من اول شهر مايو حتى منتصف شهر اغسطس المقبل،لافتا إلى أن أى مشكلة بالترع تقوم الهندسات بفحصها وحلها من خلال المهندسين و تم حل مشاكل الرى بنهايات الترع من خلال تركيب مغذيات جديدة علاوة على المغذيات الموجوده بالفعل.

وأضاف سلام ، إنه تم التأكد من جاهزية ماكينة الرفع التى تغذى ترعة بلقاس التى تتفرع منها ترع الدراقيل و التبن و النقعه وبصار ، كما تم تركيب ماكينة رفع جديده لتخدم ترعة نجير التى تغذى اربعة الاف فدان والهدف من تركيب ماكينة الرفع هو حل مشكلة الف فدان فى نهاية الترعه.

كما تم تركيب ماكينة رفع بترعة نجع العربان فى ميت سويد ببنى عبيد و الترعه تخدم 2000 فدانا ، وتركيب ماكينة رفع جديده بالشبول القديمة بمركز المنزلة لخدمة الف فدان و ايضا بنهاية ترعة التل بمركزى الجمالية و ميت سلسيل ، ومتابعة المناوبات لتوصيل المياه لنهايات الترع و حسم المشاكل اولا باول خلال (دور العمالة ) حيث يتم فتح الترعه اربعه ايام و غلقها 6 ايام .

وأوضح سلام ،أان نسبة المخالفات ستكون أقل من العام الماضي وذلك لأن زراعة الأرز تتم حسب الدورة الزراعية المحدده و فى حال المخالفه يتم فرض غرامة و تحرير محضرلتبديد المياه بواقع 3 آلاف و600 جنيه للفدان.

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة