رئيس لجنة التعليم فى "بيت العائلة" يبحث أنشطة اللجنة فى المدارس

الأحد، 14 مايو 2017 12:04 م
رئيس لجنة التعليم فى "بيت العائلة" يبحث أنشطة اللجنة فى المدارس لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور رسمى عبد الملك، رئيس لجنة التعليم فى بيت العائلة المصرية اجتماعًا مع رؤساء الأقسام باللجنة، لبحث أنشطة أصدقاء بيت العائلة فى المدارس.

أشار عبد الملك خلال الاجتماع أنه شارك وكل من الدكتور محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمنسق العام لبيت العائلة المصرية، والدكتورة نهال النجار المقرر المساعد بلجنة التعليم فى حضور "المؤتمر العالمى للسلام"، الذى نظمه الأزهر الشريف، بحضور البابا فرنسيس الثانى بابا الفاتيكان، وعدد من القيادات الدينية من أنحاء العالم، منوهًا إلى رسالتها للعالم، بالدعوة إلى السَّلام بين قادةِ الأديان وكافة المُجتمعاتِ الإنسانية.

وقال عبد الملك قيامه بحضور اجتماع مع الدكتور ربيع الغفير منسق لجان الفروع، وأعضاء من بعض لجان التعليم بالفروع لمناقشة مشاكل التعليم فى مصر، وأفكارهم لحلها، موجهًا بإعادة تشكيل لجان التعليم بجميع الفروع بالمحافظات، ومراجعة الأسماء مع الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية، ووضع معايير لاختيار الأعضاء، بالإضافة إلى التنسيق بينهم مع لجنة التعليم المركزية.

ووجه عبد الملك بإعداد مذكرة للعرض على الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للموافقة على إقامة دورة تدريبية بداخل الأكاديمية المهنية للمعلمين لإخصائى وموجهى التربية الاجتماعية على مستوى المديريات التعليمية على أنشطة اللجنة، والقيم المطلوب تدريسها للطلاب، لزيادة الوعى بقيم الانتماء والمواطنة لديهم.

 وتم خلال الاجتماع مناقشة المعوقات التى تواجه أنشطة أصدقاء بيت العائلة داخل المدارس ووضع مقترحات للتغلب عليها وأهمية توزيع وثيقة بيت العائلة على الإدارات التعليمية، لعمل معسكرات صيفية للتوعية بأنشطة اللجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة