رغم الإعلان عن افتتاحه فى مايو..

رئيس دار الكتب: موعد افتتاح مبنى باب الخلق لم يحدد بعد

الأحد، 14 مايو 2017 09:00 ص
رئيس دار الكتب: موعد افتتاح مبنى باب الخلق لم يحدد بعد دار الكتب بباب الخلق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشغل دار الكتب والوثائق القومية بباب الخلق أذهان العديد من المهتمين بالشأن الثقافى، ودائما ما يتساءلون حول اليوم الذى سيفتتح فيه الدار، وذلك باعتباره أهم مراكز التنوير الثقافى فى مصر.

وفى يوم 24 يناير 2017، صرح الدكتور محمود الضبع، رئيس دار الكتب والوثائق السابق، إن موعد الافتتاح فى شهر أبريل الماضى، لكن تم التأجيل إلى مايو المقبل بسبب إعداد التجهيزات، ووصلنا إلى شهر مايو ولكن لم تظهر ملامح واضحة حول موعد افتتاح الدار.

وتوجه "اليوم السابع" بسؤال إلى الدكتور أحمد الشوكى، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، وقال إن موعد الافتتاح ليس محدد بعد ولكن الأكيد أن الافتتاح سيحدث خلال عام 2017، مضيفا أن القاعات الإنشائية بالمتحف لم تنتهى بعد.

وأوضح أحمد الشوكى، أن الدار يتواجد بها الكثير من قاعات الاطلاع والميكروفيلم وهذه القاعات لا تزال تحتاج إلى تجهيزات عديدة، لافتا إلى أن فور الانتهاء من كافة التجهيزات سيتم الاستعداد لعمل العرض المتحفى.

وأشار أحمد الشوكى، إلى أن دار الكتب والوثائق تواصلت مع وزارة الاتصالات، وذلك لتدشين موقع الكترونى خاص بدار الكتب، تنشر عليه اخبار وأنشطة وفعاليات الدار، إضافة إلى تعريف بالدار وبقاعاتها ومتاحفها.

جدير بالذكر أن دار الكتب بباب الخلق، شهدت يوم الأربعاء الماضى، انطلاق المجلد الاول من جريدة السفور، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور أحمد الشوكى رئيس دار الكتب والوثائق القومية والدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة