توم كروز ينضم لقائمة المروجين للسياحة المصرية.. تغريدته عن مومياوات المنيا المكتشفة تثير ردود أفعال عالمية.. مصريون يدعونه لزيارة القاهرة.. وتساؤلات حول كيفية استثمار "الآثار" و"السياحة" للاهتمام العالمى

الأحد، 14 مايو 2017 06:13 م
توم كروز ينضم لقائمة المروجين للسياحة المصرية.. تغريدته عن مومياوات المنيا المكتشفة تثير ردود أفعال عالمية.. مصريون يدعونه لزيارة القاهرة.. وتساؤلات حول كيفية استثمار "الآثار" و"السياحة" للاهتمام العالمى توم كروز
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت تغريدة النجم العالمى توم كروز، حول الاكتشافات الأثرية المصرية الجديدة، وتحديدا اكتشاف أكثر من 17 مومياء فى قرية تونة الجبل بمحافظة المنيا، حالة كبيرة من الاهتمام عبر مواقع التواصل العالمية منذ نشرها مساء أمس الأحد.

تغريدة توم كروز
تغريدة توم كروز

تعليق توم كروز الذى جاء بطريقة ساخرة بنشر الخبر وكتابة "كونوا حذرين مع فتح هذه الأشياء"، يأتى قبل وقت قليل للغاية من إطلاق أحدث جزء جديد من سلسلة الأفلام الشهيرة "المومياء"، والذى يقوم ببطولته كروز للمرة الأولى هذا العام.

الاهتمام العالمى جاء بسبب النجومية الكبيرة لكروز، الذى يتابعه أكثر من 6 ملايين شخص عبر تويتر، وبسبب الاهتمام الكبير أيضا بسلسلة أفلام "المومياء" التى تعتبر أحد أنجح وأشهر سلاسل الأفلام منذ عام 1999 وحتى الآن، وصدر منها 4 أفلام حتى عام 2008 تمكنت من تحقيق ملايين المشاهدات فى كافة أنحاء العالم، وتدور معظم أحداثها حول الحضارة المصرية القديمة.

جانب من ردود الأفعال عبر تويتر

جانب من ردود الأفعال عبر تويتر

 

أثارت التدوينة الأخيرة أيضا التساؤلات حول كيفية استثمار وزارة الآثار ووزارة السياحة المصريتين هذا الاهتمام العالمى، وبدأ البعض عبر مواقع التواصل فى اقتراح عمل متحف خاص لتلك المومياوات وعرضها فى إطار درامى مشابه للإطار الذى يجذب الملايين لمشاهدة الأعمال الفنية المتعلقة بالتاريخ المصرى والفرعونى القديم.

المصريون كتبوا الكثير من التعليقات عبر حساب توم كروز، وأكد البعض أنهم كانوا يأملون أن يتم تصوير الفيلم داخل مصر، خاصة وأنه يتحدث عن التاريخ المصرى، كما دعاه البعض لزيارة مصر، وجاءت تعليقات البعض ساخرة أن المومياوات بحاجة له هنا فى مصر، كما شكره البعض على اهتمامه، معربين عن انتظارهم للجزء الجديد من فيلم المومياء، واصفين التدوينة بالدعاية المجانية.

توم كروز بالتغريدة الجديدة انضم للقائمة الطويلة من النجوم العالمين الذين دعموا مصر أو عبروا عن اهتمامهم بها خلال الفترة الأخيرة بطرق مختلفة، بداية من أسطورة كرة القدم العالمية ليونيل ميسى، ونجم هوليود الأسمر الشهير ويل سميث، كما كشف تيريس جيبسون، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» عن رغبته فى زيارة مصر قريبا، وأنه يتمنى التعرف على شعبها وعاداتها وقضاء جولة فى معالمها التاريخية، وقبلهم بوقت قصير كانت زيارة مورجان فريمان لتصوير فيلم قصة الإله.

كان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أعلن العدد النهائى للمومياوات المكتشفة بمقبرة منطقة تونة الجبل بمحافظة المنيا، من خلال بعثة كلية الآثار بالجامعة، مؤكدًا أن المقبرة تحتوى على 18 مومياء سليمة، و12 مومياء أخرى تحتاج إلى ترميم، إضافة إلى أجزاء أخرى من مومياوات قد يصل عددها إلى 20 مومياء، فيما أعلن وزير الآثار أن تم اكتشافه فى هذه المقبرة يعد مجرد بداية، مضيفا أن هذه الاكتشافات تقدم ترويجا كبيرا لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة