بعد بلوغه الـ 33 عامًا.. معلومات لا تعرفها عن مؤسس فيس بوك.. تعلم الصينية من أجل زوجته.. وصفحة كلبه تمتلك 2 مليون متابع.. والمرتبة السادسة هى نصيبه فى قائمة أغنياء العالم

الأحد، 14 مايو 2017 11:02 م
بعد بلوغه الـ 33 عامًا.. معلومات لا تعرفها عن مؤسس فيس بوك.. تعلم الصينية من أجل زوجته.. وصفحة كلبه تمتلك 2 مليون متابع.. والمرتبة السادسة هى نصيبه فى قائمة أغنياء العالم مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قائمة فوربس العالمية لأغنياء العالم فى 2016، عن أن زوكربيرج يحتل المرتبة رقم 6 كأغنى شخص فى العالم، فيما يصادف اليوم بلوغه الـ33 من عمره، ليصبح أصغر ملياردير فى العالم بعدما أطلق فيس بوك فى عام 2008 وهو يبلغ من العمر 23 سنة، لذلك وفى عيد ميلاد زوكربيرج نقدم مجوعة من الحقائق المثيرة للاهتمام والتى لا يعرفها الكثيرين عن مارك:

- حياته الشخصية

ولد زوكربيرج لوالدين يهوديين، ويعتبر نفسه ملحدا، كما أنه لا يمتلك أى جهاز تليفزيون وفقا لتقرير سابق من موقع Business Insider البريطانى، وخلال عمر الـ13 عامًا، قام زوكربيرج بإنشاء شبكة حاسوبية أساسية لأسرته، أطلق عليها اسم "زوكنيت"، ما سمح لأجهزة كمبيوتر الأسرة ومكتب والده إرسال رسائل إلى بعضهما البعض، وقد ترك جامعة هارفارد لتطوير فيس بوك.


- زوكربيرج وفيس بوك

قام زوكربيرج باختيار اللون الأزرق للشبكة الاجتماعية لأنه يعانى من عمى الألوان الخاص باللون الأخضر والأحمر، وهو ما يعنى أن اللون الأزرق هو اللون الذى يمكنه رؤيته بسهولة، فيما يبلغ راتبه السنوى من "فيس بوك"  دولار أمريكى فقط.

- حياته العملية

لا يعرف الكثيرون أن كلاً من شركتى مايكروسوفت وAOL حاولتا توظيف زوكربيرج عندما كان فى المدرسة الثانوية، وذلك بعدما قام بتصميم Synapse، وهو برنامج يستخدم الذكاء الاصطناعى لتعلم المستخدمين الموسيقى وعادات الاستماع، كذلك فمن الأمور المميزة ارتدائه لربطة عنق لسنة كاملة خلال 2009، لإظهار مدى خطورة وأهمية هذا العام، وذلك بعد الركود الذى ظهر فى 2008.

فيما يمتلك زوكربيرج حوالى 50 براءة اختراع تحمل اسمه، صدرت الأولى منها فى نوفمبر 2004 والتى كانت خاصة بمشغل موسيقى Synapse Media Player، وقد خاض زوكربيرج  العديد من المعارك القانونية، حيث اتهم بالسرقة الفكرية، فيما كانت أطول معركة قانونية مع التوأم كاميرون وتيلر وينكليفوس الذين ادعوا أن زوكربيرج قد سرق فكرة فيس بوك منهما، كما اختارت مجلة تايم، فى عام 2010، زوكربيرج بين أكثر 100 شخص ثراءً وأشد نفوذا فى العالم كجزء من تمييزه فى هذا العام.


- زوكربيرج وبيرسلا

استطاع زوكربيرج تعلم اللغة الصينية فى 2010، لكى يتواصل مع صديقته والتى أصبحت زوجته فيما بعد بريسيلا تشان، وقد قاما معًا بتصميم خاتم الزواج والذى يحيط به قطع من الماس على الجانبين، فيما يعد زوكربيرج نباتى منذ عام 2011، حيث ذكر أنه لن يأكل إلا لحوم الحيوانات التى يصطادها بنفسه، كما يمتلكان كلب غريب يحمل اسم Beast والذى يمتلك صفحة على "فيس بوك" لديها أكثر من 2 مليون متابع.

وفى يوليو 2011، أصبح زوكربيرج المستخدم الأكثر متابعة على شبكة جوجل بلس متجاوزًا مؤسسيه لارى بيج وسيرجى برين، مع ملاحظة أنه لا يمكن لأى مستخدم حجب زوكربيرج من فيس بوك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة