بالصور .. من الفوز إلى التنصيب .. تهم الشذوذ تلاحق الرئيس الفرنسى الجديد.. موقع أمريكى يرصد 5 آلاف دولار لمن يثبت مثلية ماكرون بالمستندات .. و"شارلى إيبدو" تسخر من السيدة الأولى بكاريكاتير "الحمل فوق الستين"

الأحد، 14 مايو 2017 05:00 م
بالصور .. من الفوز إلى التنصيب .. تهم الشذوذ تلاحق الرئيس الفرنسى الجديد.. موقع أمريكى يرصد 5 آلاف دولار لمن يثبت مثلية ماكرون بالمستندات .. و"شارلى إيبدو" تسخر من السيدة الأولى بكاريكاتير "الحمل فوق الستين" هولاند وماكرون فى مصافحة تسلم السلطة
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع انطلاق مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون رئيساً لفرنسا خلفاً للرئيس المنتهية ولايته فرانسوا هولاند، والتى بدأت اليوم الأحد بعد أسبوع من فوز السياسى المستقل الشاب فى الانتخابات على غريمته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، واصلت العديد من الصحف ووسائل الإعلام الفرنسية والعالمية السخرية من ماكرون وزوجته بريجيت ترونيو سيدة فرنسا الأولى التى تكبره بـ24 عاماً كاملة.

السيدة الأولى تحيي الجمهور
السيدة الأولى تحيي الجمهور

وبعدما تصدرت ترونيو عناوين العديد من الصحف والمجلات الفرنسية، ومن بينها "بارى ماتش"، تحول اهتمام وسائل الإعلام بقصة الحب التى لا تعرف حاجز الزمن والتى جمعت الرئيس والسيدة الأولى منذ أن كان الأول طالباً لديها فى دروس المسرح، بدأت العديد من الصحف التشكيك فى ميول ماكرون الجنسية والتلميح إلى أنه مثلى ولديه ميول شاذة جنسياً.

 

موقع يرصد اموال لاثبات شذوذ ماكرون
موقع يرصد أموال لإثبات شذوذ ماكرون

وعن الاتهامات بالمثلية، قال ماكرون مؤخرًا، إن هناك حالة متفشية وهى "كراهية المثليين" و"كأن المثلية وصمة أو مرض"، ووصف الأشخاص الذين صدقوا هذه الشائعات بأنهم "فقدوا إحساسهم بالواقع و"لديهم مشكلة مع المثلية الجنسية".

ورد ماكرون على من اتّهمه بأنه مثلى جنسيًّا وأن زواجه من مدرسته بريجيت ترونيو ليس سوى غطاء لمثليته، بالقول : "إلى جانب التمييز ضد النساء، هناك أيضًا رهاب المثلية أو الهوموفوبيا، التى دفعت هؤلاء إلى قول ما قالوه".

 ماكرون وزوجته على غلاف شارلى ايبدو

ماكرون وزوجته على غلاف شارلى إيبدو

ومن ناحية أخرى أثارت المجلة الفرنسية الساخرة "شارلى إيبدو" الجدل، بعد ان وضعت رسمة كاريكاتير للرئيس الفرنسى المنتخب إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت ترنيو على غلافها، فى سخرية منها لقدرات ماكرون فى إدارة شئون البلاد، وتم وصفها ببث الإيحاءات الجنسية.

وظهر فى الرسمة صورة ماكرون وهو يقف بجوار بريجيت التى تبلغ من عمرها 64 عامًا، ولكنها تظهر وبطنها منتفخة نتيجة الحمل، وكتب الرسام "ريس" المتخصص فى الرسومات الساخرة "سوف يفعل المعجزات" فى تلميح إلى أنه لن ينجح إلا فى أن يجعلها تحمل فى طفل على الرغم من تقدم عمرها، وهو ما اعتبرته المجلة معجزة.

 

 ماكرون على غلاف مجلة جرسون

ماكرون على غلاف مجلة جرسون

وعلقت صحيفة صحيفة "كوموسومولسكايا برافدا" الروسية، على صورة وضعتها مجلة " جرسون ماجازين" الفرنسية، مطلع الشهر الجارى للرئيس المنتخب ماكرون وهو يظهر فيها عارى الصدر، مشيرة إلى أن الرئيس الجديد مضطرب مثلياً ويكره بلاده ويحمل الحقد للمجتمع الفرنسي، مع تلميحات مهينة للمثلين جنسياً حول حملته الانتخابية.

وشغلت قضية ماكرون وزوجته الرأى العام العالمى الفترة الأخيرة بسبب فرق السن الكبير بينهما، وكونها كانت معلمته وتكبره بنحو ربع قرن.

ماكرون وهولاند أمام الاليزية
ماكرون وهولاند أمام الإليزية

وجرت صباح اليوم مراسم تنصيب ماكرون رئيساً للبلاد بعد أن ألتقى بالرئيس المنتهية ولايته فرانسوا هولاند وعقدا اجتماعاً قصيراً قبل أن يلقى الرئيس الجديد كلمة للفرنسيين تعهد خلالها بالنهوض بأوضاع المواطنين واستعادة الأمن وفق خطط عاجلة وسريعة.

سيدة الإليزية الأولى المثيرة للجدل فى طريقها لحضور المراسم
سيدة الإليزية الأولى المثيرة للجدل فى طريقها لحضور المراسم
 
تيفانى اوزورى ابنة السيدة الأولى وزوجها
تيفانى أوزورى ابنة السيدة الأولى وزوجها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة