المجلس الوطنى الفلسطينى فى ذكرى النكبة: شعبنا متمسك بالدولة

الأحد، 14 مايو 2017 11:25 ص
المجلس الوطنى الفلسطينى فى ذكرى النكبة: شعبنا متمسك بالدولة الرئيس الفلسطينى محمود عباس
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المجلس الوطنى الفلسطينى فى الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين أن الشعب الفلسطينى سيبقى متمسكا بحق العودة إلى أرضه ودياره التى هجر منها جراء سياسات الإرهاب والإجرام التى مارستها العصابات الصهيونية عام 1948.

ووجه المجلس- فى بيان صدر عنه اليوم الأحد، بهذه المناسبة- التحية لأسرى الحرية الذين يخوضون إضراب "الحرية والكرامة"، مؤكداً وقوف الشعب الفلسطينى إلى جانبهم وهم يحاولون بكل شجاعة وبسالة، انتزاع أبسط حقوقهم الإنسانية والمعيشية من قبضة السجان المجرم الذى يمارس بحقهم أبشع أصناف القهر والظلم والاضطهاد.

وشدد المجلس على أن "معاناة الشعب الفلسطينى المستمرة، بفعل آثار وتداعيات النكبة، ستنتهى بإذن الله تعالى، ونحن اليوم اشد عزما وأكثر إصرارا على دحر الاحتلال وممارسة حقنا فى تقرير المصير بتجسيد الاستقلال بإقامة الدولة ذات السيادة بعاصمتها القدس الشريف وضمان حق اللاجئين بالعودة وفقا للشرعية الدولية وقراراتها ذات العلاقة".

وعبر المجلس عن ثقته المطلقة بقدرة الشعب الفلسطينى على الثبات فى وجه الاحتلال الإسرائيلى ومشاريعه الهادفة إلى تكريس الاحتلال للأرض الفلسطينية، مؤكدا أن استمرار عدوانه بحق الشعب والأرض والمقدسات لن يثنى الشعب الفلسطينى عن مواصلة كفاحه العادل حتى ينعم بالأمن ويستعيد أرضه وحريته أسوة بباقى شعوب.

وحيا المجلس صمود وشجاعة القيادة الفلسطينية، ممثلة بالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن الذى يواصل التحرك على الساحة الدولية من أجل عزل الاحتلال ومحاصرته وإجباره على الاستجابة لمتطلبات السلام العادل والدائم وفقا لمبدأ حل الدولتين.

وجدد المجلس مطالبته للمجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطينى الذى ما زال يرزح تحت نير الاحتلال، داعيا فى هذا السياق إلى التحرك الجاد والفاعل من أجل رفع الظلم الواقع عليه وتمكينه من استعادة حقوقه الوطنية المشروعة .

وأعاد المجلس الوطنى التأكيد على أهمية الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها الممثل لشرعى والوحيد للشعب الفلسطينى، أينما وجد، كمدخل لا بد منه لتحصين جبهته الداخلية فى خضم التصدى لمسئوليات المرحلة ومواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بمشروعه الوطنى، داعيا إلى رص الصفوف وتعزيز وحدة الشعب الفلسطينى وقواه ومؤسساته، من خلال طى صفحة الانقسام وتعزيز روح الشراكة وتركيز الجهد لمواجهة الاحتلال وإجراءاته الظالمة ضد الشعب الفلسطينى ومقدساته الذى أوغل فى إرهابه فى محاولة منه للنيل من إرادته فى الحياة والتحرر.

وختم المجلس بيانه بتجديد العهد والقسم على المضى على درب شهدائنا الأبرار وجرحانا البواسل وأسرانا الأبطال وفاء لتضحياتهم وبطولاتهم، مثمنا عاليا صمود الشعب الفلسطينى على أرضه وتمسكه بالثوابت الوطنية وحقوقه المشروعة حتى تحقيق الحرية والاستقلال والعودة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة