مصدر بـ"الكهرباء": إعلان الأسعار الجديدة نهاية يونيو المقبل

الأحد، 14 مايو 2017 08:03 م
مصدر بـ"الكهرباء": إعلان الأسعار الجديدة نهاية يونيو المقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للكهرباء نهاية يونيو المقبل، ليتم تطبيقها فى فواتير الاستهلاك الخاصة بشهر يوليو.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع مقترحات الوزارة لإعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن فى الكهرباء تراعى محدودى الدخل الذين لا يزيد استهلاكهم عن 300 كيلو وات شهريًا، فيما يتحمل من يزيد استهلاكه عن 600 كيلو وات الجزء الأكبر من تكلفة الكيلو وات ساعة.
 
وأشار إلى أنه من ضمن مقترحات الوزارة إعفاء محدودى الدخل  الذين لا يزيد استهلاكهم عن 300 كيلو وات ساعة فى الشهر من الزيادة المرتقبة، ويتحمل من يزيد استهلاكه عن 600 كيلو وات النسبة الأكبر من الزيادة.
 
وقال المصدر، إن عدم تطبيق تعديل أسعار الكهرباء المباعة المستهلك سيرفع عجز الموازنة إلى ما يقرب من 60 مليار جنيه، خاصة وأنه من المتوقع أن يصل سعر الكيلو وات ساعة فى 30 يونيو 2017 إلى 97 قرشًا نتيجة ارتفاع سعر الدولار و تطبيق ضريبة القيمة المضافة.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

نروح فين

حرام عليكم كله ضرب ضرب .. ارحمونا يرحمكم ربنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحل في تجريم وعقوبة سرقة التيار

إشتركت علي الفيس في صفحة عن الكهرباء المنزلية ومعظم اللي عليها كهربائية تعليم متوسط وطبعاً بيبرروا وينظروا لسرقة الكهرباء وفتي وداخل معاهم شوية إخوان ومستوي جهل بشع! ال60 مليار دول مسروقين وزيادة الشريحه بدون حل مشكلة السرقة هيزود المشكله مش هيحلها!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الغروري

لا يا سيادة الوزير

اذا كنت تقول ان سعر الدولار قد تضاعف فنحن نقول لك ان سعر الوقود نزل الي الثلث و اذا كنت القيمة المُضافة فنحن نقول لك ان كفاءة المحطات قد زادت مما ينقص استهلاك الوقود حوالي 15 بالمائة و أحب ان أزيدك ايضا ان مصانع الجديد تدفع فقط 46 قرش لكل كيلو وأت ساعة و المنازل تدفع الضعف اذا كنت عادلا فيجب ان يكون الفاقد في الشبكة موزعا علي الجميع و ليس علي المنازل فقط و الي اليوم السابع أقول اذا كُنتُم تريدون مصلحة المواطن أقول لكم انني مستعد لمواجهة وزارة الكهرباء بالكامل و أتحداهم ان اثبت لهم ان العدالة غائبة و الفقد و السرقات هي تمثل ما يدعون من دعم الزيادة غير حقيقة و اتحدي الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

Tito

السرقة

ما ذنب الفئة الملتزمة من الشعب المصري . ياسيادة الوزير يوجد تفنن في سرقة الكهرباء .راجع مرؤسيكم وتابع مباحث الكهرباء . يوجد فئة تقوم بسرقة الكهرباء من خارج العداد والعاملين والكشافين التابعين لسيادتك يعلمون ذلك . اتقوا الله وطبقوا القانون.وحاسبوا المخالف..

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

كرهتونا في بلدنا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

الزياده دي تروح لمين

طبعا مكافآت وحوافز وأرباح للعاملين في شركات الكهرباء المحرمة علي الشعب المصري التي هي حكر علي موظفيها وتورث للابناء والاحفاد من بعدهم رواتب بعشرات الألوف وارباح بالملايين في جيوب الموظفين اتقي الله يا رجل وهيكل الرواتب والعمالة الزيادة وانت مش هتحتاج ترفع بل بالعكس هتنخفض لكن نقول لمين انت بتنتقم من الناس الله يسامحك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

سياده الوزير ربنا ينتقم منكم

حسبي الله ونعمه الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

الكهرباء هتزيد

دي اكيد من شروط صندوق النقد علشان نصرف الشريحه التانيه ازغرت لولولولولولولو

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

حسبنا الله ونعمة الوكيل

مانقدرش نقول غير حسبنا الله ونعمة الوكيل في كل ال بيتامر علي قوت الشعب المصري اسعار ايه ياراجل هو انت مش حاسس بالناس الناس فاضلها تكة وتنفجر خلي عندك شوية رحمة انت مرتبك كام واكيد طبعا مش بتدفع. فواتير كهربا بتتشاطر بس علي المواطن المسكين

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال شبل

اشم رائحة ثورة عارمة لن تبقى ولن تذر .. انها ثورة الغلابة والفقراء

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة