س وج.. كل ما تريد معرفته عن صراع رونالدو وميسي على الكرة الذهبية

السبت، 13 مايو 2017 12:12 م
س وج.. كل ما تريد معرفته عن صراع رونالدو وميسي على الكرة الذهبية رونالدو وميسي
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكل الصراع المحتدم بين الثنائى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى، وليونيل ميسى نجم برشلونة، على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" الممنوحة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لأفضل لاعب فى العالم، جزءًا من الصراع الذى يجمعهما على حصد الالقاب الجماعية والفردية.

 

ويتحدث عشاق الساحرة المستديرة من الآن عن حظوظ كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى فى الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" هذا العام، حيث يستعرض التقرير التالى حظوظ كل منهما فى اقتناص الجائزة.

 

كم مرة فاز رونالدو وميسى بجائزة "الكرة الذهبية"؟

توج كريستيانو رونالدو بجائزة "الكرة الذهبية" 4 مرات كان أخرها العام الماضى بعدما قاد منتخب البرتغال للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى أقيمت فى فرنسا، لأول مرة فى تاريخ البلاد، وريال مدريد للفوز ببطولة دورى أبطال أوروبا للمرة الـ11 فى تاريخ النادى الملكى.

 

أما ليونيل ميسى فحصل على جائزة "الكرة الذهبية" خمس مرات، وهو أكثر اللاعبين فى العالم نجاحًا فى حصد الجائزة.

 

ما هى فرص كريستيانو رونالدو للفوز بالجائزة هذا العام؟

تبدو الفرصة سانحة أمام كريستيانو رونالدو لمعادلة إنجاز ليونيل ميسى بالحصول على جائزة "الكرة الذهبية" للمرة الخامسة، وذلك بقيادة ريال مدريد للحصول على لقب دورى ابطال اوروبا للموسم الثانى على التوالى والـ12 فى تاريخه، كذلك قيادة منتخب البرتغال للحصول على بطولة كأس العالم للقارات، التى ستقام هذا الصيف فى روسيا.

 

هل يمكن للنجم الأرجنتينى ميسى الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" هذا العام؟

نعم، فعلى الرغم من خروج فريق برشلونة الإسبانى من الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، إلا أن ميسى بإمكانه حصد الجائزة، وذلك بقيادة الفريق الكتالونى للحصول على ثنائية الدورى والكأس، وخسارة ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالى.

 

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 84 نقطة، متساويًا مع ريال مدريد، لكنه يتفوق على الفريق الملكى بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، علمًا بأن ريال مدريد لديه مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة