أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كوريا الجنوبية وميركل يتفقان على تعزيز التعاون الدبلوماسى بين البلدين

السبت، 13 مايو 2017 01:43 ص
رئيس كوريا الجنوبية وميركل يتفقان على تعزيز التعاون الدبلوماسى بين البلدين مون جيه-إن الرئيس الكورى الجنوبى الجديد
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، مباحثات عبر الهاتف مع المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، اتفقا خلالها على تفعيل تعاون بلديهما للتعامل مع العديد من القضايا الدولية، وتعزيز علاقات التعاون التجارى فيما بين البلدين.

وتعهدت المستشارة الألمانية بالتعاون المتقارب مع كوريا الجنوبية فى كبح جماح الطموح النووى لكوريا الشمالية، حسبما أعلنت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقال قصر الرئاسة الكورى الجنوبى (البيت الأزرق) فى بيان أصدره عقب المباحثات الجمعة، إن ميركل أجرت اتصالا هاتفيا مع الرئيس الكورى مون جيه-إن استغرق 15 دقيقة، لتهنئته بفوزه بالانتخابات وتقلده منصب رئيس كوريا الجنوبية الأربعاء الماضي.

وقال البيت الأزرق: "خلال المباحثات، وجهت ميركل الدعوة إلى الرئيس الكورى مون جيه-إن لزيارة العاصمة الألمانية برلين قبيل توجهه إلى مدينة هامبورغ (الألمانية) للمشاركة فى اجتماعات قمة مجموعة العشرين الكبرى المقرر عقدها فى شهر يوليو المقبل، ومن جهته، عبر مون عن شكره على الدعوة، قائلا إن مسئوليه سيبحثون أمر الدعوة عبر القنوات الدبلوماسية".

وخلال المباحثات، طلب الرئيس مون من الجانب الألمانى دعم بلاده فى جهود حل القضية النووية الكورية الشمالية، مشيرا إلى أن ألمانيا لعبت دورا محوريا فى كبح جماح طموحات إيران النووية، كما أثنى مون أيضا على ميركل وبلادها لدورها الريادى فى التعامل مع الأزمات المالية العالمية واللاجئين حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة