ديلى ميل: أجهزة لاب توب Hp تتجسس عليك وتسجل كل ما تكتبه

السبت، 13 مايو 2017 03:09 م
ديلى ميل: أجهزة لاب توب Hp تتجسس عليك وتسجل كل ما تكتبه لاب توب Hp
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن شركة مودزيرو للاستشارات الأمنية السويسرية كشفت عن وجود تكنولوجيا يستخدمها قراصنة الإنترنت لجمع المعلومات الحساسة عن المستخدمين والتى تأتى مثبتة مسبقا على مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، إذ تحتوى العشرات من نماذج أجهزة اللاب توب التى تباع من قبل شركة HP على برامج تسجيل المفاتيح، التى تلتقط كل ما هو مكتوب على لوحة مفاتيح الجهاز، ويمكن للملفات غير المحمية المستخدمة لتخزين هذه المعلومات السماح للقراصنة بالوصول إلى التفاصيل الخاصة مثل كلمات المرور والأرقام.

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" كانت الشركة الأمنية السويسرية أول من كشفت عن هذا الخلل خلال مؤتمر صحفى عقد أمس الأول، مؤكدة أن هذه الثغرة تؤثر على 28 جهاز لاب توب تابع لشركة Hp تم بيعه فى الفترة بين 2015 و2016، بما فى ذلك EliteBook وProBook وZBook.

 

ويستخدم برنامج تسجيل المفاتيح من قبل برامج تشغيل الصوت لتحديد متى تم الضغط على أزرار التحكم فى الصوت صعودا وهبوطا على لوحة المفاتيح، لكن يثير تخزين التفاصيل المسجلة عن كل ضغطة للمفاتيح فى ملفات نص عادى غير مشفرة، عددا من المخاوف الأمنية والأسئلة حول أسباب تصميم البرامج بهذه الطريقة.

 

فعلى الرغم من أن ملفات تسجيل ضغطات المفاتيح يتم محوها فى كل مرة يتم فيها إعادة تشغيل الكمبيوتر، لكن يمكن استرداد الملفات المحذوفة من قبل ذوى الخبرة التقنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة