بالفيديو.. المصرى حسن خان يحصد جائزة الأسد الفضى فى بينالى فينسيا

السبت، 13 مايو 2017 04:21 م
بالفيديو.. المصرى حسن خان يحصد جائزة الأسد الفضى فى بينالى فينسيا الفنان حسن خان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن منظمو دورة بينالى فينيسيا فى دورتها الـ57، عن فوز الفنان المصرى حسن خان بجائزة الأسد الفضى لأفضل فنان واعد، والذى قدم قطعة صوتية معقدة متعددة الطبقات.

ويشار إلى أن الفنان المصرى حسن خان هو ابن المخرج محمد خان، وتم اختياره فى عام 2011، كأول مصرى يرأس لجنة تحكيم "فينسيا" أكبر وأقدم بينالى عالمى للفنون، وهو معروف بإبداعاته فى مجال الميديا والوسائط والموسيقى.

كما فاز فى الدورة التى جاءت تحت عنوان "فيفا أرت فيفا" الألمانى "آن إمهزف" بجائزة الأسد الذهبى، لأفضل مشاركة وطنية.

وأوضحت لجنة تحكيم البينالى، أن الفنان "آن إمهزف" قدم عرضا فى الجناح الألمانى ينطوى إلى عالم الظلام لمدة خمس ساعات ليخرجها إلى قطع صوتية وضوضاء، ويأتى هذا العرض تحت عنوان "فاوست" وهو بطل الرواية الأسطورية الشهيرة فى ألمانيا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع artnews.

وأشارت لجنة تحكيم، إلى أن جائزة الأسد الذهبى لأفضل فنان مشارك فى البينالى ذهبت إلى الفنان الألمانى "فرانز إيرهارد والثر"، حيث قدم تماثيل نسيجية قابلة للارتداء.  

 جدير بالذكر، أن بينالى فينسيا للفنون فى دورته الـ57، انطلق يوم 11 مايو الجارى ويستمر حتى يوم 26 نوفمبر المقبل.

اختارت كريستين ماسل، مدير بينالى فينسيا للفنون لعام 2017، أن تدور أفكار البينالى حول الأحداث المحيطة بنا من النزاعات والهزات التى تتعرض لها الإنسانية بشكل خطير، ولهذا فالفن جزء من الإنسان وهو يعد المكان المثالى للتفكير والتعبير والحرية، مشيرة إلى أنها ملتزمة بالتشديد على الدور الهام الذى يلعبه الفنانون فى ابتكار عالمهم الخاص، ورسم صورة العالم الذى نعيش فيه.

الجائزة
جائزة الأسد الفضى 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة