المرصد: الجيش السورى يطرد "داعش" من مطار الجراح العسكرى فى ريف حلب

السبت، 13 مايو 2017 11:56 ص
المرصد: الجيش السورى يطرد "داعش" من مطار الجراح العسكرى فى ريف حلب الجيش السورى
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر الجيش السورى السبت، على مطار الجراح العسكرى، فى ريف حلب الشرقى بشمال سوريا، إثر معارك عنيفة مع تنظيم "داعش" مستمرة منذ أكثر من شهرين، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان ومصدر عسكرى.

وقال مدير المرصد السورى، رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، "سيطرت قوات النظام السبت على مطار الجراح العسكرى بعد معارك عنيفة"، وأضاف "انسحب الجزء الأكبر من الجهاديين، فيما تعمل قوات النظام حاليا على تمشيط المطار وتخوض اشتباكات محدودة مع بعض عناصر التنظيم المتبقين فيه"، وبدأت قوات النظام بدعم روسى منتصف يناير هجوماً فى ريف حلب الشرقى يهدف إلى توسيع نطاق سيطرتها فى المنطقة، وتمكنت من طرد الجهاديين من اكثر من 170 قرية وبلدة بحسب المرصد.

ووصل الجيش السورى إلى مشارف مطار الجراح العسكرى فى السابع من يناير، ليخوض منذ ذلك الوقت معارك يرافقها قصف جوى للسيطرة عليه، وتعرض المطار، بحسب عبد الرحمن، لدمار كبير نتيجة القصف العنيف.

وأكد مصدر عسكرى لوكالة فرانس برس "انتهى الجيش السورى من عملية السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى المحيطة"، مؤكدا أنه "سيتابع تقدمه فى مناطق سيطرة التنظيم الارهابى ولديه استراتيجية لتوسيع نقاط سيطرته فى ريف حلب الشرقي".

وتهدف قوات النظام حاليا، وفق المرصد، بشكل اساسى للتقدم والسيطرة على بلدة مسكنة الواقعة على ضفاف بحيرة الاسد وتبعد 13 كيلومترا شرق المطار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة